ننشر لكم عبر موقعنا دعاء اليوم الثالث والعشرين من رمضان 2021 والتي تعد ثاني الليالي الوترية في العشر الأواخر من الشهر الكريم، ويسعى الجميع فيها إلى نيل الأجر والثواب والتقرب من الله عز وجل وذلك بترديد الأدعية والإكثار من الأعمال الخيرة في تلك الساعات، حيث أن الدعاء يعد من أهم وأسهل العبادات التي من الممكن القيام بها في هذا الشهر الكريم، لأنه يكون بين العبد وربه ولا يحتاج إلى مكان أو وقت محدد، ومن الممكن أن يكون في كل لحظة ولا يحتاج أيضًا إلى وسيط.

دعاء اليوم الثالث والعشرين من رمضان 2021

ويعد أفضل ما يقال في هذا اليوم حسب ما اجتهد العلماء لتحديده على الرغم من عدم وجود نص صريح يؤكد أنه هناك دعاء محدد يقال في كل يوم ألا أنه لا ضرر من القول بهذا الدعاء :

“عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله: “اللَّهُمَّ اجْعَلْ لِي فِيهِ إِلَى مَرْضَاتِكَ دَلِيلًا، وَلَا تَجْعَلْ عَلَيَّ فِيهِ لِلشَّيْطَانِ سَبِيلًا، يَا قَاضِيَ حَوَائِجِ السَّائِلِينَ”.

ثواب الدعاء: “مَنْ دَعَا بِهِ نَوَّرَ اللَّهُ تَعَالَى قَبْرَهُ، وَبَيَّضَ وَجْهَهُ، وَمَرَّ عَلَى الصِّرَاطِ كَالْبَرْقِ الْخَاطِفِ”.

دعاء 23 رمضان

اللهم اجعل لي فيه الى مرضاتك دليلاً ولا تجعل للشيطان فيه علي سبيلاً واجعل الجنة لي منزلاً ومقيلاً، يا قاضي حوائج الطالبين.

اللهم وفي صباح احدي ليالي العشر الأواخر من رمضان وفقني وارزقني برزقك الوفير واعفو عني انت خير المعافين

اللهم اني عبدك على رزقك حمدت وعلى طاعتك ساعي اعفو عني واغفر لي وارحم كل ميتاً مسلمً انت خير الراحمين وإله العالمين.

Looks like you have blocked notifications!