صرف مساعدة مقطوعة من وزارة التنمية البشرية، أعلنت منذ فترة الوزارة البشرية في المملكة العربية السعودية عن اهتمامها على نحو كبير بكل ما يخص المساعدة المقطوعة وصرفها للفئات التي تحتاج لها وصرفها قبل عيد الفطر لشراء مستلزمات الأسر المختلفة، فمن جانبها قامت وزارة بالرد على أغلب استفسارات المواطنين المكفولين بالصرف بالمملكة من خلال تقرير رسمي لها بأن صرف المساعدة المقطوعة لا يوجد له موعد محدد ولكن يتم صرف عند استقرار الوزارة على سبل صرف مقطوعة الضمان وستكون قريبا لكل فئات التي تستحق الصرف داخل المملكة.

ومن جانب آخر فمن متوقع صرف المساعدات المالية بالمملكة خلال أيام لشهر رمضان الكريم، حيث يوجد الكثير من تساؤلات خلال الفترة الأخيرة حول موعد الصرف لقضاء كافة احتياجات الأسر خاصة مع اقتراب عيد الفطر المبارك، ومن جانب آخر قررت وزارة داخلية بأنه سوف يتم إعلان موعد رسمي لصرف منحة المساعدة المقطوعة ولا يضطر المواطنين بالانتظار لموعد صرف الغير محدد.

موعد صرف منحة المساعدة المقطوعة

يوجد عدد من مواطنين داخل المملكة العربيّة السعودية يعتمدون على أموال صرف المساعدة مقطوعة في كافة احتياجاتهم من المأكولات والملبس والمسكن لذلك يتساءلون ويبحثون عن موعد صرف مقطوعة لذلك سوف نعد لكم كافة وسائل ومعلومات المؤكدة لموعد صرف المساعدة المقطوعة وطرق استعلام عنها في سطور التالية.

خطوات معرفة موعد صرف المساعدة المقطوعة

  1. أولا الدخول إلى موقع وزارة تنمية الاجتماعية بالمملكة.
  2. ثم اختيار أيقونة خدمات الكترونية.
  3. ثم اختيار أيقونة أسأل عن المساعدة.
  4. ثم أدخل رقم السجل المدني الخاص باستحقاق صرف.
  5. ثم وضع رمز تحقق المرسل إليك.
  6. ثم اختيار على أيقونة وضغط على عرض.

تعليمات ملك سلمان ولي العهد لصرف مساعدة مقطوعة

أصدر ملك سلمان بن عبدالعزيز ولي عهد المملكة، بأن صرف مساعدة مقطوعة سوف يكون بانتظام للفئات الأكثر احتياج لأموال المساعدة، بالاخص المطلقات والأرامل وذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن، فتم صرف مساعدة على عدة دفعات سابقة.

شروط صرف مقطوعة ضمان الاجتماعي

أعلنت الوزارة عن شروط محددة يجب أن تتوافر لاستحقاق صرف مقطوعة ضمان الاجتماعي لفئات محددة من مواطنين داخل المملكة.

  • يستحق الصرف السعوديين المقيمين داخل المملكة إقامة دائمة الذي يبلغ سن شيخوخة سواء رجال أو نساء وتصرف أيضا لمن هو عاجز عن العمل.
  • يستحق الصرف أسر الشهداء والذين بدون عائل.
  • الأسر أصحاب دخل المحدود.
  • من هم من ذوي الاحتياجات الخاصة.
Looks like you have blocked notifications!