دعاء ليلة القدر مكتوب نوفره لكم الآن، ضمن أدعية العشر الاواخر من رمضان 2021، هذا مع بداية الليالي الوترية منذ مساء يوم الأحد 2 من مايو وحتي فجر يوم الاثنين الموافق 3 من مايو، وتعتبر هذه الأيام المباركة خير الأيام علي وجه الأرض، لهذا يجب علينا الاجتهاد جميعاً في العبادات والإخلاص لله سبحانه وتعالي والانكسار بين يديه، لهذا نوفر لكم الآن ادعية ليله القدر مكتوبة للدعاء بها عند صلاة القيام وغيرها.

تكهن البعض أن أول الليالي الوترية كان هو ليلة قدر هذا العام، لكن نعلمكم أنه لا يمكن لأي أحد أن يعلم موعد ليلة القدر المضبوط، لهذا وصانا النبي صلي الله عليه وسلم بالاجتهاد في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، حتي هو صلي الله عليه وسلم لم يتمكن من تحديد موعدها، لهذا لا تملوا ولا تركنوا واجتهدوا في ما بقي.

دعاء ليلة القدر 2021

أدعية ليله القدر مكتوبة ومستجابة يمكننا ترديدها بنية خالصه لله، والأخذ بما وصانا به نبي الله محمد بن عبد الله صلي الله عليه وسلم، فعن عائشةَ رضِيَ اللهُ عنها قالت: ((قلتُ: يا رسولَ الله، أرأيتَ إنْ علمتُ أيَّ ليلةٍ ليلةُ  القدْر؛  ما أقول فيها؟ قال: قولي: اللَّهُمَّ إنَّك عفُوٌّ تحبُّ العفوَ، فاعفُ عنِّي)) رواه الترمذي.

جاء في محكم التنزيل عن فضل هذه الليلة قول الله سبحانه وتعالي: إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ (1) وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ (2) لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ (3) تَنَزَّلُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ فِيهَا بِإِذْنِ رَبِّهِمْ مِنْ كُلِّ أَمْرٍ (4) سَلَامٌ هِيَ حَتَّى مَطْلَعِ الْفَجْرِ (5).

ادعية ليله القدر في العشر الاواخر من رمضان

أدعية العشر الأواخر من رمضان يجب الاجتهاد فيهن، والإكثار من دعاء ليلة القدر المباركة، لهذا نوفر لكم الآن مجموعة من ادعيه ليله القدر للدعاء بها ضمن دعاء العشر الاواخر من رمضان كالآتي:

  • اللهم ربنا لك الحمد، أتمم النعمة والفضل والعافية والستر وجبر الكسر وزيادة البر وكبت الشر، يا من تزيد في الخلق ما تشاء زدنا قوة منك نتقوى بها على طاعتك، نلتمس عونا منك لنقوم بشكر نعمك، أطفئ لوعة قلوبنا بفيض من حبك ولطفك.
  • اللهم إنا نسألك بأنك أنت الله الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوًا أحد، أن تنظر إلينا في ساعتنا هذه فتنزل علينا رحمة من عندك وحنانا من لدنك تغننا بها عن رحمة وحنان من سواك.
  • اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل والجبن والهرم والبخل وأعوذ بك من عذاب القبر ومن فتنة المحيا والممات اللهم اهدني وسددني، اللهم إني أسالك الهدى والسداد يا رب العالمين.
  • اللهمَّ اقسمْ لنا من خشيتِك ما يحولُ بيننا وبين معاصيكَ، ومن طاعتِك ما تبلغُنا به جنتَك، ومن اليقينِ ما يهونُ علينا مصيباتِ الدنيا، ومتعنَا بأسماعِنا وأبصارِنا وقوتِنا ما أحييتَنا، واجعلْه الوارثَ منا، واجعلْ ثأرنا على منْ ظلمَنا، وانصرْنا على منْ عادانا، ولا تجعلْ مصيبَتنا في دينِنا، ولا تجعلِ الدنيا أكبرَ همِّنا، ولا مبلغَ علمِنا، ولا تسلطْ علينا منْ لا يرحمُنا.

جاء في فضل تلك الليلة الكثير، فعن أبي هُرَيرةَ رضِيَ اللهُ عنهُ عنِ النبيِّ صلَّى الله عليه وسلَّمَ أنَّه قال: ((مَن  يَقُمْ  ليلةَ  القَدْرِ إيمانًا  واحتسابًا، غُفِرَ له ما تَقدَّمَ من ذَنبِه)).  رواه البخاريُّ (35)، ومسلم (760)، ولا تنسوا الإكثار من دعاء ليلة القدر وترديده.

Looks like you have blocked notifications!