ننشر لكم عبر موقعنا دعاء اليوم الثاني والعشرون 22 رمضان والذي يبحث عنه كافة المسلمين في كل مكان سعيًا وراء إحياء الليالي العشر الأخيرة في الشهر الكريم، حيث يستعد المسلمين في تلك اللحظات إلى استقبال ليلة القدر والتي هي ليلة خير من ألف شهر، ويستعد المسلمين الآن إلى شراء مستلزمات العيد وباقي أيام الشهر الكريم من السحور والإفطار، من أجل تزيين منازلهم لاستقبال العيد، ولكن مع ذلك لا ينسون الأدعية والأعمال الخيرة من أجل نيل الأجر والثواب في ليلة القدر.

دعاء اليوم الثاني والعشرون 22 رمضان

تعتبر الأدعية من أهم الأعمال التي يقوم بها المسلم في هذا الشهر الكريم، وخاصة في هذا العشر الأواخر من شهر رمضان، سعيًا وراء نيل الأجر والثواب العظيم من الله عز وجل، فالدعاء يعد من أهم الأعمال التي تقرب العبد من ربه، وهو أيضًا سلاح المؤمن، لأنه الطريقة التي يتواصل بها العبد مع ربه ويطلب منه ما يريد.

وفيما يخص نص دعاء اليوم الثاني والعشرين من شهر رمضان فهو كالتالي:

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم: “اللَّهُمَّ افْتَحْ لِي فِيهِ أَبْوَابَ فَضْلِكَ، وَأَنْزِلْ عَلَيَّ فِيهِ بَرَكَاتِكَ، وَوَفِّقْنِي فِيهِ لِمُوجِبَاتِ مَرْضَاتِكَ، وَأَسْكِنِّي فِيهِ بُحْبُوحَةَ جَنَّاتِكَ، يَا مُجِيبَ دَعْوَةِ الْمُضْطَرِّينَ”

ثواب دعاء اليوم الثاني والعشرين

ثواب الدعاء: “مَنْ دَعَا بِهِ هَوَّنَ اللَّهُ عَلَيْهِ مَسْأَلَةَ مُنْكَرٍ وَنَكِيرٍ وَسَكَرَاتِ الْمَوْتِ، وَثَبَّتَهُ بِالْقَوْلِ الثَّابِتِ”.

أدعية شهر رمضان

ومن الأدعية المحببة في الشهر الكريم :

اللهم اغفر لي وعافني واعف عني واهدني إلى صراطك المستقيم وارحمني يا أرم الراحمين.

اللهم يا محول الأحوال حول حالنا وحال المسلمين من حال إلى أحسن حال، اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة.

لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين”.

اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك علي، وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت”.

Looks like you have blocked notifications!