نقدم لكم عبر موقعنا دعاء 22 رمضان 2021 مع أفضل الأدعية المأثورة التي وردت عن النبي صلى الله عليه وسلم، حيث أنه مع قرب إنتهاء شهر الغفران وشهر الرحمة والمغفرة والعتق من النيران، يبحث المسلمين عن أهمية الأدعية التي تقال في تلك الأيام وهي أيام العشر الأواخر من الشهر الكريم، لأن لها أثر عظيم وأجر كبير عند الله عز وجل، وهي من أفضل أيام السنة، لأن بها ليلة خير من ألف شهر وهي ليلة القدر، والتي يسعى كافة المسلمين إلى إدراكها.

دعاء 22 رمضان 2021

يستغل المسلمين شهر رمضان المبارك في أعمال الخير والطاعات والاستغفار وقراءة القرآن الكريم، وذلك تقربًا إلى الله عز وجل، ومن أفضل ما يقال في اليوم الثاني والعشرين من شهر رمضان :

اللَّهُمَّ افْتَحْ لِي فِيهِ أَبْوَابَ فَضْلِكَ، وَأَنْزِلْ عَلَيَّ فِيهِ بَرَكَاتِكَ، وَوَفِّقْنِي فِيهِ لِمُوجِبَاتِ مَرْضَاتِكَ، وَأَسْكِنِّي فِيهِ بُحْبُوحَةَ جَنَّاتِكَ، يَا مُجِيبَ دَعْوَةِ الْمُضْطَرِّينَ.

اللَّهُمَّ قَدْ أَنْزَلْتُ بِكَ حَاجَتِي، فَإِنْ قَصُرَ رَأيِي وَضَعُفَ عِلْمِي وَعَمَلِي افْتَقَرْتُ إِلى رَحْمَتِكَ، فاسْأَلُكَ يَا قَاضِيَ الحَاجَاتِ، وَيَا شَافِيَ الصُدُورِ أَنْ تُجِيِرَنِي مِنْ عَذَابِ السَّعِيِرِ وَمِنْ فِتْنَةِ القَبْرِ وَمِنْ دَعْوَةِ الثُبُور.

اللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ صِيامَ الصّائِمينَ وقِيامي فيِهِ قِيامَ القائِمينَ، ونَبِّهْني فيهِ عَن نومه الغافِلينَ.

اللّهُمَّ قَرِّبْني إلى مَرضاتِكَ، وَجَنِّبْني مِن سَخَطِكَ ونقمتك، ووَفِّقني لِقِراءةِ آياتك، بِرَحمَتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ.

اللهم يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام اسألك باسمك الأعظم الطيب المبارك، الأحب إليك الذي إذا دُعيت به أجبت، وإذا استرحمت به رحمت، وإذا استفرجت به فرجت، أن تجعلنا في هذه الدنيا من المقبولين والى أعلى درجاتك سابقين، واغفر لي ذنوبي وخطاياي وجميع المسلمين.

أدعية مأثورة عن النبي صلى الله عليه وسلم

هناك الكثير من الأدعية التي وردت عن الرسول صلى الله عليه وسلم والتي تعد من أفضل الأدعية التي تقال في شهر رمضان المبارك وتحديدًا العشر الأواخر من الشهر لنيل الأجر والثواب، ومن بينها :

اللهم اغفر لي وعافني واعف عني واهدني إلى صراطك المستقيم وارحمني يا أرحم الراحمين برحمتك أستعين.

اللَّهُمَّ إِنِّي اسْأَلُكَ الفَوْزَ يَوْمَ القَضَاءِ، وَعَيْشَ السُعَدَاءِ، وَمَنَازِلَ الشُهَدَاءِ، وَمُرَافَقَةَ الأَنْبِيَاءِ، وَالنَّصْرَ عَلَى الأَعْدَاءِ.

اللهم يا غنى يا حميد.. أغننا بحلالك عن حرامك.. وبطاعتك عن معصيتك.. وبفضلك وجودك وكرمك عمن سواك.”

اللهم من عمل على عزة الإسلام والمسلمين فأعزه.. ومن عمل على ذلة الإسلام والمسلمين فأذله.”

اللهم أذله في الدنيا والآخرة بقوتك وجبروتك يا جبار.”

اللهم صل وسلم على سيدنا محمد في الأولين وفى الآخرين.. وفى كل وقت وحين.. وفى الملأ الأعلى إلى يوم الدين.”

Looks like you have blocked notifications!