دعاء ليلة القدر مكتوب طويل أو قصير نوفره لكم الآن، هذا بعد مرور ليلتين من ليالي العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك 1442، لهذا يمكنكم تكرار أدعية ليله القدر من خلال الأدعية المستجابة التي نوفرها لكم الآن، ولأنه يظن البعض أن الليلة وقعت بأول ليلة من العشر، نذكركم أن الرسول صلي الله عليه وسلم نفسه لم يتمكن من التعرف علي وقت وقوعها، لكنه وصانا بتحريها في الليالي الوترية أكثر من غيرها.

تحري ليله القدر يعتبر من أجمل الأشياء التي يقوم بها المسلمين خلال العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، وتجدون الآن ما يخص تفاصيل موعد ليلة القدر 2021 وما جاء عن فضلها، ويمكنكم الإكثار من أدعية ليلة القدر المستجابة حتي تحصلون علي ما تتمنون.

دعاء ليلة القدر عن الرسول

جاء في فضل ليله القدر 2021 بالقرآن الكريم، قول الله تعالي: إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ (1) وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ (2) لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ (3) تَنَزَّلُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ فِيهَا بِإِذْنِ رَبِّهِمْ مِنْ كُلِّ أَمْرٍ (4) سَلَامٌ هِيَ حَتَّى مَطْلَعِ الْفَجْرِ (5).

بينما بخصوص دعاء الرسول ليلة القدر 2021، فعن عائشةَ رضِيَ اللهُ عنها قالت: ((قلتُ: يا رسولَ الله، أرأيتَ إنْ علمتُ أيَّ ليلةٍ ليلةُ  القدْر؛  ما أقول فيها؟ قال: قولي: اللَّهُمَّ إنَّك عفُوٌّ تحبُّ العفوَ، فاعفُ عنِّي)) رواه الترمذي.

أدعية ليله القدر في العشر الأواخر من رمضان

نقدم إليكم مجموعة من دعاء العشر الاواخر من رمضان 1442، وذلك للدعاء بها في دعاء ليلة القدر المباركة.

  • اللهم ربنا لك الحمد، أتمم النعمة والفضل والعافية والستر وجبر الكسر وزيادة البر وكبت الشر، يا من تزيد في الخلق ما تشاء زدنا قوة منك نتقوى بها على طاعتك، نلتمس عونا منك لنقوم بشكر نعمك، أطفئ لوعة قلوبنا بفيض من حبك ولطفك.
  • اللهم إنا نسألك بأنك أنت الله الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوًا أحد، أن تنظر إلينا في ساعتنا هذه فتنزل علينا رحمة من عندك وحنانا من لدنك تغننا بها عن رحمة وحنان من سواك.
  • اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل والجبن والهرم والبخل وأعوذ بك من عذاب القبر ومن فتنة المحيا والممات اللهم اهدني وسددني، اللهم إني أسالك الهدى والسداد يا رب العالمين.
  • اللهمَّ اقسمْ لنا من خشيتِك ما يحولُ بيننا وبين معاصيكَ، ومن طاعتِك ما تبلغُنا به جنتَك، ومن اليقينِ ما يهونُ علينا مصيباتِ الدنيا، ومتعنَا بأسماعِنا وأبصارِنا وقوتِنا ما أحييتَنا، واجعلْه الوارثَ منا، واجعلْ ثأرنا على منْ ظلمَنا، وانصرْنا على منْ عادانا، ولا تجعلْ مصيبَتنا في دينِنا، ولا تجعلِ الدنيا أكبرَ همِّنا، ولا مبلغَ علمِنا، ولا تسلطْ علينا منْ لا يرحمُنا.

جاء في فضل تلك الليلة الكثير، فعن أبي هُرَيرةَ رضِيَ اللهُ عنهُ عنِ النبيِّ صلَّى الله عليه وسلَّمَ أنَّه قال: ((مَن  يَقُمْ  ليلةَ  القَدْرِ إيمانًا  واحتسابًا، غُفِرَ له ما تَقدَّمَ من ذَنبِه)).  رواه البخاريُّ (35)، ومسلم (760)، ولا تنسوا الإكثار من أدعية ليلة القدر في العشر الأواخر من رمضان.

Looks like you have blocked notifications!