دعاء ليلة القدر مكتوب طويل يوم الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك، وأهمل ادعية ليله القدر في العشر الاواخر من رمضان 2021، تعتبر هذه الليلة من أهم الليالي خلال أيام الشهر الفضيل، وسنجيب علي تساؤل متى ليلة القدر 2021 علي كثيراً من متابعينا، وسننقل لكم تأكيداً من السنة عن احتمالية وقوعها في هذه الليلة المباركة، كما سنرفق لكم بعضاً من أدعية الرسول ليله القدر من السنة النبوية.

دعاء الجمعة الاخيرة من رمضان 2021، يجب أن نكثر منه، وذلك لموافقته يوم من أيام العيد للمسلمين في الأرض، وهو يوم جمعة، وبه ساعة إجابة قبل أذان المغرب، وسيوافق هذا الوقت وقت إفطار الصائم الذي له دعوة لا ترد، لهذا لنجتهد في الدعوات، ونرفق لكم الآن مجموعة من أدعية ليلة القدر للدعاء بها في دعاء اخر جمعة في رمضان.

دعاء ليلة القدر عن الرسول

دعاء الرسول ليلة القدر قصير، قد جمع به العفو بالدنيا والأخرة، وجمع به فضل ما يعيش به العبد، وهو العفو من الرب، فعن عائشةَ رضِيَ اللهُ عنها قالت: ((قلتُ: يا رسولَ الله، أرأيتَ إنْ علمتُ أيَّ ليلةٍ ليلةُ  القدْر؛  ما أقول فيها؟ قال: قولي: اللَّهُمَّ إنَّك عفُوٌّ تحبُّ العفوَ، فاعفُ عنِّي)) رواه الترمذي.

كما جاء في فضل هذه الليلة المباركة، عن أبي هُرَيرةَ رضِيَ اللهُ عنهُ عنِ النبيِّ صلَّى الله عليه وسلَّمَ أنَّه قال: ((مَن  يَقُمْ  ليلةَ  القَدْرِ إيمانًا  واحتسابًا، غُفِرَ له ما تَقدَّمَ من ذَنبِه)).  رواه البخاريُّ (35)، ومسلم (760).

ادعية ليلة القدر من السنة

نوفر لكم من أجل دعاء ليلة القدر مكتوب من السنة النبوية، بعضاً من أدعية العشر الأواخر من رمضان 1442، مقتبسة من الأدعية النبوية كما جاء في الحديث النبوي، وهذه الأدعية هي:

  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ العَفْوَ وَالْعَافِيَةَ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ، اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ الْعَفْوَ وَالْعَافِيَةَ فِي دِينِي وَدُنْيَايَ وَأَهْلِي وَمَالِي، اللَّهُمَّ اسْتُرْ عَوْرَاتِي وَآمِنْ رَوْعَاتِي، وَاحْفَظنْيِ مِنْ بيَنِْ يَدَيَّ وَمِنْ خَلْفِي وَعَنْ يَمِينيِ وَعَنْ شِمَاليِ وَمِنْ فَوْقِي، وَأَعُوذُ بِعَظَمَتِكَ أَنْ أُغْتَالَ مِنْ تَحْتِي.
    رواه أبو داود (5074) وغيره بإسناد صحيح عن ابن عمر.
  • اللَّهُمَّ عَالِمَ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ، فَاطِرَ السَّمَوَاتِ وَالْأَرْضِ، رَبَّ كُلِّ شَيْءٍ وَمَلِيكَهُ، أَشْهَدُ أَنْ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ، أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ نَفْسِي وَشَرِّ الشَّيْطَانِ وَشِرْكِهِ.
    رواه الترمذي (3392) وغيره بإسناد صحيح عن أبي هريرة.
  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ الثَّبَاتَ فِي الأَمْرِ، وَالْعَزِيمَةَ عَلَى الرُّشْدِ، وَأَسْأَلُكَ مُوجِبَاتِ رَحْمَتكَِ، وَعَزَائمَِ مَغْفِرَتكَِ، وَأسَْألَكَُ شُكْرَ نعِْمَتكَِ، وَحُسْنَ عِباَدَتكَِ، وَأسَْألَكَُ قَلْبًا سَلِيمًا، وَلِسَانًا صَادِقًا، وَأَسْأَلُكَ مِنْ خَيْرِ مَا تَعْلَمُ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا تَعْلَمُ، وَأَسْتَغْفِرُكَ لِمَا تَعْلَمُ، إِنَّكَ أَنْتَ عَلَّامُ الْغُيُوبِ.
    رواه الطبراني في “الكبير” (7135) عن شداد بن أوس.

دعاء ليله القدر الجمعة الاخيرة من رمضان

ضمن دعاء الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك، دعاء 25 من رمضان، نوفر لكم بعضاً من أدعية رمضانية مستجابة للدعاء بها في دعاء ليلة القدر المباركة كالآتي:

  • اللَّهُمَّ اكْفِنِي بِحَلَالِكَ عَنْ حَرَامِكَ وَأَغْنِنِي بِفَضْلِكَ عَمَّنْ سِوَاكَ.
    رواه الترمذي (3563) بإسناد حسن عن علي.
  • اللَّهُمَّ عَافِنِي فِي بَدَنِي، اللَّهُمَّ عَافِنِي فِي سَمْعِي، اللَّهُمَّ عَافِنِي فِي بَصَرِي، لَا إلَِهَ إلَِّا أَنْتَ، اللَّهُمَّ إنِِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ الْكُفْرِ وَالْفَقْرِ، اللَّهُمَّ إنِِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ عَذَابِ الْقَبْرِ، لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ.
  • رواه مسلم (6943) عن ابن عمر.
  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ زَوَالِ نِعْمَتِكَ وَتَحَوُّلِ عَافِيَتِكَ وَفُجَاءَةِ نِقْمَتِكَ وَجَمِيعِ سَخَطِكَ.
    رواه مسلم (6943) عن ابن عمر.
  • اللَّهُمَّ مُصَرِّفَ الْقُلُوبِ صَرِّفْ قُلُوبَنَا عَلَى طَاعَتِكَ.
    رواه مسلم (6750) عن عبد الله بن عمرو.
  • اللَّهُمَّ رَبَّ جَبْرَائِيلَ وَمِيكَائِيلَ وَإِسْرَافِيلَ، فَاطِرَ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ، عَالِمَ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ، أَنْتَ تَحْكُمُ بَيْنَ عِبَادِكَ فِيمَا كَانُوا فِيهِ يَخْتَلِفُونَ، اهْدِنِي لِمَا اخْتُلِفَ فِيهِ مِنَ الْحَقِّ بِإِذْنِكَ، إِنَّكَ تَهْدِي مَنْ تَشَاءُ إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ.
    رواه مسلم (1811) عن عائشة.
  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِرِضَاكَ مِنْ سَخَطِكَ، وَبِمُعَافَاتِكَ مِنْ عُقُوبَتِكَ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْكَ، لَا أُحْصِي ثَنَاءً عَلَيْكَ، أَنْتَ كَمَا أَثْنَيْتَ عَلَى نَفْسِكَ.
    رواه مسلم (1090) عن عائشة.
  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ جَهْدِ الْبَلَاءِ وَدَرَكِ الشَّقَاءِ وَسُوءِ الْقَضَاءِ وَشَمَاتَةِ الْأَعْدَاءِ.
    رواه البخاري (6347) ومسلم (6877) عن أبي هريرة.

وفرنا لكم دعاء الرسول ليلة القدر عن أم المؤمنين عائشة، كما أرفقنا لكم مجموعة من أدعية الجمعة الأخيرة من رمضان للدعاء بها في دعاء ليلة القدر مكتوب 2021 وكذلك في ساعة الإجابة خلال دعاء الجمعة الاخيرة من رمضان المبارك.

Looks like you have blocked notifications!