ترديد دعاء ليلة القدر مكتوب أو مسموع لا يوجد به شئ، لهذا سنوفر لكم مجموعة من أدعية ليله القدر المباركة لترديدها والدعاء بها في هذه الليالي العظيمة بنهاية شهر الخير والبركات، ويجب التيقن من أن الإجابة واقعة بأمر الله، حيث أمرنا الله سبحانه وتعالي بالدعاء، والإجابة محققة أياً كانت الدعوة، إذا كان بالدنيا أو بالآخرة، ويجب الدعاء بيقين، لهذا نرفق لكم الآن دعاء ليله القدر للدعاء به.

دعاء ليلة القدر قصير عن الرسول

جاء بخصوص الدعاء ليلة القدر المباركة، وذلك عن رسول الله صلي الله عليه وسلم، فعن عائشةَ رضِيَ اللهُ عنها قالت: ((قلتُ: يا رسولَ الله، أرأيتَ إنْ علمتُ أيَّ ليلةٍ ليلةُ  القدْر؛  ما أقول فيها؟ قال: قولي: اللَّهُمَّ إنَّك عفُوٌّ تحبُّ العفوَ، فاعفُ عنِّي))، لهذا لنكثر من ترديد اللهم انك عفو تحب العفو فاعف عني.

لا ننسي أيضاً الإخلاص في القيام، والدعاء في هذه الليلة المباركة، فعن أبي هُرَيرةَ رضِيَ اللهُ عنهُ عنِ النبيِّ صلَّى الله عليه وسلَّمَ أنَّه قال: ((مَن  يَقُمْ  ليلةَ  القَدْرِ إيمانًا  واحتسابًا، غُفِرَ له ما تَقدَّمَ من ذَنبِه)).  رواه البخاريُّ (35)، ومسلم (760).

علامات ليلة القدر

قبل أن نتعرف علي دعاء ليلة القدر المباركة، ونرفق لكم مجموعة من الأدعية للدعاء بها في دعاء ليلة 27 رمضان، نعلمكم بعض العلامات التي تميز تلك الليلة رغبة في استباق الخير فيها والتزود للآخرة، ويوجد علامات في أثنائها، وعلامة بعد انقضائها، فالأولى بمثابة المرغب المنشط على إحيائها، والأخرى بمثابة المبشر لمن عمل الصالحات فيها، والمحسَّر لمن ضيع وفرط.

فأما العلامات التي في أثنائها فمنها ما رواه أحمد من حديث عبادة بن الصامت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “إن أمارة ليلة القدر أنها صافية بلجة كأن فيها قمراً ساطعاً ، ساكنة ساجية، لا برد فيها ولا حر، ولا يحل لكوكب أن يرمى به فيها حتى تصبح”

ادعيه ليله القدر من السنة

نوفر إليكم مجموعة من الأدعية النبوية، وذلك للدعاء بها في ادعية ليلة القدر المباركة، وهذه الأدعية كالآتي:

  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ العَفْوَ وَالْعَافِيَةَ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ، اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ الْعَفْوَ وَالْعَافِيَةَ فِي دِينِي وَدُنْيَايَ وَأَهْلِي وَمَالِي، اللَّهُمَّ اسْتُرْ عَوْرَاتِي وَآمِنْ رَوْعَاتِي، وَاحْفَظنْيِ مِنْ بيَنِْ يَدَيَّ وَمِنْ خَلْفِي وَعَنْ يَمِينيِ وَعَنْ شِمَاليِ وَمِنْ فَوْقِي، وَأَعُوذُ بِعَظَمَتِكَ أَنْ أُغْتَالَ مِنْ تَحْتِي.
    رواه أبو داود (5074) وغيره بإسناد صحيح عن ابن عمر.
  • اللَّهُمَّ عَالِمَ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ، فَاطِرَ السَّمَوَاتِ وَالْأَرْضِ، رَبَّ كُلِّ شَيْءٍ وَمَلِيكَهُ، أَشْهَدُ أَنْ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ، أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ نَفْسِي وَشَرِّ الشَّيْطَانِ وَشِرْكِهِ.
    رواه الترمذي (3392) وغيره بإسناد صحيح عن أبي هريرة.
  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ الثَّبَاتَ فِي الأَمْرِ، وَالْعَزِيمَةَ عَلَى الرُّشْدِ، وَأَسْأَلُكَ مُوجِبَاتِ رَحْمَتكَِ، وَعَزَائمَِ مَغْفِرَتكَِ، وَأسَْألَكَُ شُكْرَ نعِْمَتكَِ، وَحُسْنَ عِباَدَتكَِ، وَأسَْألَكَُ قَلْبًا سَلِيمًا، وَلِسَانًا صَادِقًا، وَأَسْأَلُكَ مِنْ خَيْرِ مَا تَعْلَمُ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا تَعْلَمُ، وَأَسْتَغْفِرُكَ لِمَا تَعْلَمُ، إِنَّكَ أَنْتَ عَلَّامُ الْغُيُوبِ.
    رواه الطبراني في “الكبير” (7135) عن شداد بن أوس.

الدعاء للمسلمين في كل مكان لا تنسوه في دعواتكم، وأكثروا من قول اللهم انك عفو تحب العفو فاعف عني دعاء ليلة القدر 2021.

Looks like you have blocked notifications!