عيد الفطر اعاده الله تعالي على الامة الاسلامية بالخير واليمن والبركات وهو من الاحتفالات التي تعد لها الامة الاسلامية جميعها شان خاص حيث ان هذا الاحتفال من حيث الفطر بعد شهر رمضان المبارك الذي يغشي على الامة الاسلامية السعادة في هذا الوقت الخاص من السنة وهذا الاحتفال للمسلين حيث يفرح المسلمين بصيامهم واتمامهم لفريضة خاصة من فرائض الاسلام .

موعد رؤية عيد الفطر 

من المعروف في الامة الاسلامية ان كل الشهور الهجرية يجب ان نستطلع هلالها قبل موعدها ولكن شهر رمضان المبارك هو الشهر الكريم الذي نقوم فيه باستطلاع هلاله لمعرفة موعد بدايته

  • وذلك لما يتميز به الشهر الكريم عن بقية الشهور بالصيام وهذا ما يجعل من المهم لدينا معرفة موعد بدايته.
  • وايضا الشهر الكريم يتميز بحرص المسلمين على رؤية هلال شهر شوال ايضا الذي يعد موعداً لعيد الفطر المبارك .
  • رؤية عيد الفطر تعد هي ايضا رؤية شهر شوال حيث يقوم العلماء باستطلاع هلال شوال وبالتالي معرفة موعد بدايته الذي يتوافق مع العيد المبارك.

موعد استطلاع رؤية عيد الفطر المبارك

موعد استطلاع  رؤية عيد الفطر المبارك يعتمد ذلك على موعد بدء شهر رمضان الكريم حيث ان العلماء يقومون بالاستطلاع عادة في الربع الاخير من الشهور الهجرية ولكن يكون هنالك العديد من العوامل 

  • التوقع العام لعلماء الفلك حيث انه كل عام يكون لعلماء الفلك توقعات صحيحة بنسبة كبيرة حيث تقوم دراساتهم على اسس علمية مدروسة .
  • الموعد الذي يظهر فيه هلال شهر شوال حيث يقوم العلماء بتحري ظهور الهلال في الايومين الاخيرين من شهر رمضان الكريم.
  • اذا ثبتت الرؤية لدي العلماء بظهر الهلال فهذا يدل ان الشهر قد بدا واذا لم تثبت الرؤية بظهور الهلال هذا يدل على امتداد شهر رمضان ليوم اخر .
Looks like you have blocked notifications!