دعاء ليلة القدر مكتوب، في ليلة السابع والعشرون من شهر رمضان، يزداد البحث عن أدعية الرسول صلى الله عليه وسلم في ليلة القدر، فهي أحد الليالي الوترية التي يمكن أن تكون ليلة قدر، وقد اختلف الكثير من العلماء حول تعيين ليلة القدر، إلا أنه وحسب عدد من الأحاديث النبوية يمكن أن تكون الليلة 27 هي ليلة قدر، لذلك نقدم لكم أدعية ليلة القدر مكتوبة ودعاء الرسول عليه الصلاة والسلام في هذه الليلة المباركة.

وحرص السلف على احياء هذه الأيام المباركة الشريفة، بالذكر والدعاء والصلاة والقيام، اتباعًا لهدي النبي صلى الله عليه وسلم، وطمعًا في الأجر والثواب خاصة في ليلة القدر، وفي هذه الليلة المباركة وهي ليلة السابع والعشرين من شهر رمضان، قال صلّى الله عليه وسلّم: (من كان متحرّياً فليتحرها ليلة سبع وعشرين) فأكثروا من الدعاء والاستغفار والذكر.

دعاء ليلة القدر مكتوب

واقتداءً بالسنة النبوية يجتهد المسلمون في بقاع الأرض، في هذه الليلة المباركة لعلهم يدركون ليلة القدر، وكما هو معروف تعلمنا من الهدي أهم دعاء يجب تكراره في ليالي العشر الأواخر من رمضان، وهو ما ورد عن السيدة عَائِشَةَ رضي الله تعالى عنها، حيث قالت: “قُلْتُ: يَا رَسُولَ اللَّهِ، أَرَأَيْتَ إِنْ عَلِمْتُ أَيُّ لَيْلَةٍ لَيْلَةُ القَدْرِ، مَا أَقُولُ فِيهَا؟ قَالَ: قُولِي: “اللَّهُمَّ إِنَّكَ عُفُوٌّ، تُحِبُّ الْعَفْوَ، فَاعْفُ عَنِّي”.

دعاء التهجد في ليلة القدر مكتوب

وفي هذه الليلة يجب على المسلم الدعاء وإخلاص النية لله تعالى، وأن يبدأ دعائه بالثناء والحمد لله عز وجل، ومن ثم عليه أن يطلب من خيري الدنيا ما يشاء وطلب المغفرة والعتق من النيران وأن يختم دعاءه بالصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبة أجمعين.

  • اللهم تقبّل صيامنا، وقيامنا، وصلاتنا، ودعاءنا، وسائر أعمالنا، وبلّغنا برحمتك ليلة القدر، يا أرحم الراحمين.
  • اللّهم اجعلنا في هذه الليالي من الذين نظرت إليهم وغفرت لهم ورضيت عنهم، اللّهم اجعلنا في هذه الليالي من الذين تُسلّم عليهم الملائكة، يارب تقبل منا وعلى طاعتك أعنّا وأكرمنا ولا تهنّا.
  • اللهَّم إني أسألك توفيقاً في طريقي وراحة في نفسي وتيسيراً لأمري، ربي أعوذ بك من شتات الأمر ومسّ الضُّر وضيق الصدر.
  • إلهي وقف السائلون ببابك، ولاذ الفقراء بجنابك، ووقفت سفينة المساكين على ساحل كرمك يرجون الجواز إلى ساحة رحمتك ونعمتك . إلهي إن كنت لا تكرم في هذا الشهر إلّا من أخلص لك في صيامه فمن للمذنب المقصر إذا غرق في بحر ذنوبه وآثامه، إلهي إن كنت لا ترحم إلّا الطائعين فمن للعاصين، وإن كنت لا تقبل إلّا العاملين فمن للمقصرين.
Looks like you have blocked notifications!