دعاء النبي في ليلة القدر، الدعاء هو وسيلة من وسائل التقرب إلى الله في شهر رمضان الكريم بالتحديد في العشر الأواخر وشهدت محركات البحث في جوجل البحث عن دعاء الرسول صلى الله عليه وسلم وإليكم في السطور الآتية دعاء الرسول صلى الله عليه وسلم في ليلة القدر.

دعاء النبي في ليلة القدر

عن دعاء الرسول ليلة القدر، الذي أوصى به رسول الله زوجه عائشة -رضي الله تعالى عنها، في ليلة القدر، حيث إنها سألته

يَا رَسُولَ اللَّهِ، أَرَأَيْتَ إِنْ عَلِمْتُ أَيُّ لَيْلَةٍ لَيْلَةُ القَدْرِ، مَا أَقُولُ فِيهَا؟ قَالَ: قُولِي: «اللَّهُمَّ إِنَّكَ عُفُوٌّ، تُحِبُّ الْعَفْوَ، فَاعْفُ عَنِّي»، فيعتبر ذلك الدعاء من أفضل الأدعية التي تقال في ذلك اليوم وذلك لأن العفو من أسماء الله تعالى وصفة من صفات الله سبحانه وتعالى، ففي القرآن الكريم ذكر” وكان الله عفواً غفوراً” الآية رقم 99 من سورة النساء.

ليلة القدر هي أحد ليالي العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك وتكون بالتحديد من الليالي الوترية وهما الأيام الفردية وهما ليلة 21 وليلة 23 وليلة 25 وليلة 27 أو ليلة 29 فتكون ليلة القدر واحدة من هذه الليالي.

دعاء يوم 27 من شهر رمضان

  • فلا أحد يعلم بصورة مؤكدة ما هي ليلة القدر بالتفصيل فتم إخفاء موعدها يتيح للمؤمن فرصة العبادة والتقرب من الله في الأيام العشر الأخيرة من شهر رمضان.
  • فلهذه الليلة قيمة كبيرة عند المسلمين فكانت مهد الرسالة السماوية وهي رسالة الرسول صلى الله عليه وسلم، فهي الليلة التي أنزل القرآن الكريم فيها على الرسول صلى الله عليه وسلم.
  • فكان الرسول يتعبد في غار حراء ونزل عليه سيدنا جبريل وقال له اقرأ.

أدعية تقال في ليلة القدر

  • اللّهم اشف مرضانا ومرضى المسلّمين، وارحم موتانا وموتى المسلّمين، واقض حوائجنا وحوائج السائلين.
  • اللّهم لك الحمد كما هديتنا للإسلام، وعلمتنا الحكمة والقرآن، اللّهم اجعلنا لكتابك من التّالين، ولك به من العاملين، وبالأعمال مخلصين وبالقسط قائمين، وعن النار مزحزحين، وبالجنات منعمين وإلى وجهك ناظرين.
Looks like you have blocked notifications!