دعاء ليلة القدر ٢٧ من رمضان 2021، ترديد دعاء ليله القدر مكتوب ومنقول من السنة النبوية للدعاء به في قيام هذه الليلة المباركة، وتنفيذ وصية رسول الله صلي الله عليه وسلم والقيام بالأعمال الصالحة في العشر الأواخر من رمضان علها توافق الليلة المنشودة، ومن أهم اعمال ليلة القدر هو القيام والصلاة بخشوع مع كثرة الدعاء في ليله القدر مستجاب بأمر الله، وذلك كما علمنا الرسول في السنة النبوية.

دعاء ليلة القدر ٢٧ من رمضان

للفوز في هذه الليلة المباركة، يجب اتباع دعاء الرسول في ليلة القدر في العشر الأواخر من رمضان، فكما جاء عن عائشةَ رضِيَ اللهُ عنها قالت: ((قلتُ: يا رسولَ الله، أرأيتَ إنْ علمتُ أيَّ ليلةٍ ليلةُ  القدْر؛  ما أقول فيها؟ قال: قولي: اللَّهُمَّ إنَّك عفُوٌّ تحبُّ العفوَ، فاعفُ عنِّي))، لهذا لنكثر من ترديد اللهم انك عفو تحب العفو فاعف عني.

أهم أعمال ليلة القدر هو القيام، والصلاة، فكما جاء في فضل قيام ليله القدر المباركة، عن أبي هُرَيرةَ رضِيَ اللهُ عنهُ عنِ النبيِّ صلَّى الله عليه وسلَّمَ أنَّه قال: ((مَن  يَقُمْ  ليلةَ  القَدْرِ إيمانًا  واحتسابًا، غُفِرَ له ما تَقدَّمَ من ذَنبِه)).  رواه البخاريُّ (35)، ومسلم (760).

دعاء ليله القدر بصوت الشيخ محمد جبريل

يمكنكم تشغيل الدعاء في ليلة القدر بصوت الشيخ محمد جبريل، والتأمين خلفه من أجل الزيادة في الدعوات.

دعاء ليلة 27 من رمضان

دعاء ليلة القدر ٢٧ من رمضان، يمكنكم الإكثار من الأدعية النبوية، لهذا نرفق لكم بعضاً من أدعية النبي من السنة.

  • اللَّهُمَّ اكْفِنِي بِحَلَالِكَ عَنْ حَرَامِكَ وَأَغْنِنِي بِفَضْلِكَ عَمَّنْ سِوَاكَ.
  • اللَّهُمَّ عَافِنِي فِي بَدَنِي، اللَّهُمَّ عَافِنِي فِي سَمْعِي، اللَّهُمَّ عَافِنِي فِي بَصَرِي، لَا إلَِهَ إلَِّا أَنْتَ، اللَّهُمَّ إنِِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ الْكُفْرِ وَالْفَقْرِ، اللَّهُمَّ إنِِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ عَذَابِ الْقَبْرِ، لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ.
    اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ زَوَالِ نِعْمَتِكَ وَتَحَوُّلِ عَافِيَتِكَ وَفُجَاءَةِ نِقْمَتِكَ وَجَمِيعِ سَخَطِكَ.
  • اللَّهُمَّ مُصَرِّفَ الْقُلُوبِ صَرِّفْ قُلُوبَنَا عَلَى طَاعَتِكَ.
  • اللَّهُمَّ رَبَّ جَبْرَائِيلَ وَمِيكَائِيلَ وَإِسْرَافِيلَ، فَاطِرَ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ، عَالِمَ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ، أَنْتَ تَحْكُمُ بَيْنَ عِبَادِكَ فِيمَا كَانُوا فِيهِ يَخْتَلِفُونَ، اهْدِنِي لِمَا اخْتُلِفَ فِيهِ مِنَ الْحَقِّ بِإِذْنِكَ، إِنَّكَ تَهْدِي مَنْ تَشَاءُ إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ.
  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِرِضَاكَ مِنْ سَخَطِكَ، وَبِمُعَافَاتِكَ مِنْ عُقُوبَتِكَ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْكَ، لَا أُحْصِي ثَنَاءً عَلَيْكَ، أَنْتَ كَمَا أَثْنَيْتَ عَلَى نَفْسِكَ.
  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ جَهْدِ الْبَلَاءِ وَدَرَكِ الشَّقَاءِ وَسُوءِ الْقَضَاءِ وَشَمَاتَةِ الْأَعْدَاءِ.

وضعنا لكم مجموعة من أدعية ليله القدر المستجابة، وترديد دعاء ليلة القدر ٢٧ من رمضان.

Looks like you have blocked notifications!