موعد فتح الطيران السعودي 2021 وشروط الدخول إلي الأراضي السعودية

في ظل الظروف التي تمر بها البلاد حول العالك من انتشار الوباء والأمراض يشكل ذلك خطورة كبيرة على جميع الدول، مما دفع الحكومة نعمل على وقف حركة الطيران الجوي في معظم البلاد، ومن ضمن الطيران الطيران السعودي، لذلك يتساءل الكثيرون عن موعد  وأحوال الطيران في الوقت الراهن، من بعد القرارات التي اتخذت بسبب كورونا من الحظر وعدم حركة الطيران الجوي.

ما هو موعد فتح الطيران السعودي ؟

يتساءل الكثيرون عن موعد فتح الطيران السعودي حول العالم، نريد أن نخبركم أخبار سارة، حيث أكدت الحكومة السعودية عن استئناف حركة الطيران الجوي السعودي في يوم 17 مايو الموافق 5 شوال، وذلك قرار مؤكد من مصدر داخل الحكومة.

ولكن لابد من أتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية المنصوص عليها والتباعد وارتداء الكمامة، وأن أي تهاون في هذه الإجراءات يدفع الحكومة إلي اتخاذ القرارات اللازمة.

ما هو موعد استئناف حركة الطيران السعودي و مصر ؟

بعد معرفة خبر استئناف حركة الطيران السعودية، فرح الكثيرون بهذا القرار، ولكن تفاجئ المصريين بأنهم ليسوا من ضمن هذا القرار، لأنهم من ضمن الـ 20 دولة المحظورة من دخول السعودية.

لم يصدر قرار من الحكومة السعودية بخصوص الـ 20 دول ومن ضمن مصر عن موعد للسماح بهم بالدخول للأراضي السعودية، فهم ما زالوا متعلقين، لا يوجد أخبار مؤكدة.

ما هي شروط الدخول إلي الأراضي السعودية ؟

بعد معرفة أحوال الطيران السعودي، هنا بعض الشروط بكي تستطيع الدخول إلي السعودية وهي:

  • لابد من أن نتدخل الحجز الصحي لمدة تتجاوز 7 أيام.
  • يكون لدية وثيقة للتأمين الصحي مفعله، خشية إصابتك بالكورونا.
  • لا بد أن تمتلك شهادة صحية معتمدة بأن خضعت لتحص كورونا أو تثبت أنها سلبي لمدة لا تتجاوز 72 ساعة.
  • سوف تقوم بفحص بفحص كورونا في اليوم السادس من الحجر الصحي، إثبات أنك لا تحمل الفيرس.

تحديث: منعت الحكومة السعودية دخول الوافدين إلى أراضيها خشية إنتشار وباء كورونا أكثر من ذلك وعدم السيطرة عليه أكثر مما عليه الآن، ومن ثم وضعت العديد من الدول في قائمة محظور لا يأتي منها وافد إلى المملكة أو يخرج أحد من المواطنين إليها وكانت مصر واحدة منهم، ولكن قررت المملكة منذ أيام ماضية قليلة فتح الطيران السعودي بين مصر والسعودية فقط في حال تعاطي المقيم اللقاح قبل أن يغادر.

شاهد ايضا