طريقة تحضير دجاج بروستد في البيت أصبحت من أكثر الوصفات التي نالت الكثير من عمليات البحث خلال الآونة الأخيرة، ودجاج بروستد أعتبر من أفضل الأطباق الشهية والسريعة والتي يتم تناولها بجانب البطاطس المحمرة المقلية ويعشقها الجميع من الكبار والصغار، ونقدم لكم أسهل طريقة لتحضيره كما يعد في أشهر المطاعم.

طريقة تحضير دجاج بروستد في البيت

قبل البدء في إعداد دجاج بروستد علينا أولا بتحضير كافة المكونات الخاصة به حيث نحتاج إلى 8 قطع من الدجاج متوسط الحجم، مع عصير نصف ليمونة، ملعقتين من الخل، مع ملعقة من الملح والفلفل الأسود المطحون، ملعقة من الثوم والبصل البودرة، ملعقة من الكاري والبابريكا والفلفل الأحمر المطحون مع الزنجبيل والقرفة والكمون المطحون.

أما مكونات الطبقة الخارجية فيتم تحضير كوب من الدقيق مع كوبين من البقسماط وبيضتين مع نصف كوب من اللبن الحليب، مع رشة الملح والفلفل الأسود مع رشة من البهارات والبابريكا، وتحضير مقلاة بها زيت غزير للقلي.

خطوات تحضير دجاج بروستد كما في المطاعم

يتم التنظيف الجيد لقطع الدجاج، ويتم وضعها في وعاء عميق ويضاف إليها مقدار الخل والليمون مع الملح ويتم التقليب الجيد للمكونات مع الدجاج جيدا، ويتم ترك الدجاج منقوعا وتغطيته مدة ساعة أو وضعه بالثلاجة من الليل حتى الصباح ثم يضاف إليه باق المكونات والبهارات، ويتم التقليب الجيد الدجاج مع المكونات مرة أخري ويترك منقوعا ل 3 ساعات.

للطبقة الخارجية: يتم إضافة اللبن إلى البيض ويخفق جيدا ويضاف إليه البهارات الخاصة به، ويتم وضع الدقيق في وعاء آخر، والبقسماط في وعاء، بعدها يتم وضع الدجاج بالدقيق ثم مخفوق البيض واللبن ثم بداخل البقسماط ثم يتم وضع الدجاج داخل الزيت الساخن المغلي.

Looks like you have blocked notifications!