رابط تقديم أولي ابتدائي ورياض الأطفال 2021، أكثر ما يهم السادة أولياء الأمور الآن، وذلك بعد أن أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن إتاحة التقديم للسادة أولياء الأمور في الصفوف الأول الابتدائي ورياض الأطفال، وذلك من خلال القيام بتسجيل البيانات عبر منصة موحدة تشتمل على كافة المدارس الرسمية الحكومية والرسمية للغات، وذلك لضبط عملية التقديم أمام السادة أولياء الأمور ومنعاً للاستغلال من قبل بعض المدارس.

رابط تقديم أولي ابتدائي ورياض الأطفال 2021 والأوراق والدمغات المطلوبة :-

أعلنت وزارة التعليم والتعليم الفني عن فتح الباب أمام السادة أولياء الأمور للتقديم لأبنائهم للالتحاق بالصف الأول من مرحلة رياض الأطفال والصف الأول بالمرحلة الابتدائية وذلك من خلال إتباع الخطوات السهلة البسيطة التالية:-

1- يقوم ولي الأمر بتجهيز بطاقة الرقم القومي الخاصة به، وشهادة ميلاد مميكنة خاصة بالطفل.

2- يقوم بالدخول على الموقع الإلكتروني الخاص ببوابة مركز معلومات وزارة التربية والتعليم.

3- يقوم باختيار التقديم في الصف الأول الابتدائي في حالة التقديم في المرحلة الابتدائية.

4- أو يقوم باختيار التقديم في رياض الأطفال في حالة التقديم في مرحلة رياض الأطفال.

5- يقوم ولي الأمر بإدخال البيانات المطلوبة من الاسم والرقم القومي واختيار تاريخ الميلاد والمحافظة ثم يكون له الحق في اختيار أكثر من مدرسة في محيط المربع السكني.

6- يقوم بحفظ استمارة التقديم وطباعتها حيث أنها من المستندات الهامة التي ترفق بملف التقديم بالصف الأول الابتدائي أو الأول بمرحلة رياض الأطفال.

7- عملية التقديم مفتوحة حتي أواخر يونيو الجاري وبالتحديد حتى 30 يونيو الجاري.

خطوات تسجيل الصف الأول الابتدائي 2021 بالتفصيل:-

1- تتطلب عملية التسجيل في الحضانة أو الصف الأول الأبتدائي هذا العام أن يقوم ولي الأمر بإنشاء حساب له على موقع وزارة التربية والتعليم وهذه العملية تكون من خلال اتباع الخطوات البسيطة الآتية:-

  • قم بالدخول على الرابط الخاص بتقديم الصف الأول الابتدائي
  • قم بالضغط على تسجيل مستخدم جديد كما بالصورة التالية:-
  • قم باستيفاء البيانات المطلوبة بالشكل التالي ولا تنسي أن تقوم بتدوين كلمة المرور لأنك سوف تحتاجها بعد ذلك ويجب عليك اختيار كلمة مرور سهلة وبسيطة لتذكرها بسهولة.

2- في حالة تعذر ولي الأمر في التسجيل، فقد وجهت وزارة التعليم تعليمات إلى السادة مديري المدارس بضرورة مساعدة ولي الأمر الذي يتعذر في التسجيل، حيث يقوم ولي الأمر بالتوجه إلى المدرسة لمقابلة مسئولي وحدة المعلومات بالمدرسة ومعه شهادة ميلاد مميكنة للطفل ومعه شهادة الميلاد الأصلية وبطاقة الرقم القومي الخاص به.

الأوراق والدمغات المطلوبة:-

اعتباراً من الأول من شهر يوليو المقبل ستتم عملية قبول الأوراق من السادة أولياء الأمور وهذه الأوراق هي:-

 

ح

Looks like you have blocked notifications!