جدول اسعار البنزين في السعودية ،  تقوم الحكومة السعودية في هذه الأيام بالإعلان عن خطة اسعار البنزين الجديدة باستمرار، وخاصة بعد رفع الدعم عن كثير من منتجات الطاقة فى المملكة العربية السعودية، وذلك طبقا لخطة الإصلاح الاقتصادى الذى تبدأ به المملكة، ومن أهم الأسباب التى تجعل شركة أرامكو تقوم بعمل مراجعة شهرية حول سعر البنزين فى السعودية، هو التغيرات التى تحدث فى أسعار التصدير.

نشرت أرامكو منذ بضع دقائق المراجعة الرسمية لها لشهر يونيو الجاري والتي جاء بها كما هو متوقع إرتفاع في اسعار البنزين عن الشهر الماضي؛ حيث وصل سعر بنزين 91 في هذا الشهر 2.18 ريال على عكس الشهر الماضي والذي كان 2.08، أما بنزين 95 فقد وصل إلى 2.33 ريال وبالنسبة إلى شهر مايو فقد كان 2.23 ريال وسوف يبدأ التطبيق من يوم الجمعة حيث ستسري على جميع محطات الوقود.

نتابع معكم اليوم الخميس الموافق 10 من يونيو لعام 2021 اسعار البنزين لشهر يونيو حيث ستعلن خلال الساعات المقبلة من مساء اليوم، ويتم وضع الأسعار بعد تحقيق التوافق من أسعار المياة والكهرباء وتعد أحد أكثر الأنواع المستخدمة من المواطنين هو بنزين 95 بالإضافة إلى 91 والذي يستخدم في المركبات، وذلك حسب نوع الموتور المستخدم والذي يناسب عمل وأداء السيارة.

حالة من الترقب وسط المواطنين في المملكة العربية السعودية مع إستعداد شركة أرامكو بالإعلان الرسمي عن اسعار البنزين في السعودية والتي ستسير عليها المملكة طول شهر يونيو، على أن يكون التغيير القادم في يوم 10 يوليو المقبل وسوف يتم نشر وتحديث جميع الأسعار الموضحة بالجدول حسب اسعار شهر يونيو ولم والتي ستصدر مساء يوم الخميس.

جدول اسعار البنزين في السعودية لشهر يونيو

والآن توجد توقعات كثيرة حول اسعار البنزين فى السعودية لشهر يونيو الجارى، ولكن المواطنين فى انتظار المراجعة التى ستجريها  شركة أرامكو في السعودية، والتي توافق يوم الخميس المقبل الذي يوافق العاشر من الشهر الجارى، لحين إعلان الأسعار الجديدة نضع اليكم خطة الأسعار المتداولة حاليا فى السعودية ويتم العمل وفقا لها.

سعر البنزين 91 2.18 ريال
سعر البنزين 95 2.33 ريال
سعر لتر الديزل 0.52 ريال
سعر لتر الكيروسين 0.70 ريال
سعر لتر الغاز المسال 0.75 ريال

أسباب التعديل في اسعار البنزين الجديدة كل شهر 

لقد اتجه الكثير من مواطنى المملكة العربية السعودية نحو معرفة اسعار البنزين في السعودية لشهر يونيو فى عام   ٢٠٢١، وخاصة بعد المراجعة التي  تمت من قبل  شركة أرامكو السعودية؛ حيث تبدأ الشركة المتخصصة فى شؤون النفط بعمل مراجعة  مستمرة لأسعار البنزين  فى اليوم العاشر من كل شهر ميلادى، ويتم بعد ذلك تطبيق خطة اسعار البنزين الجديدة فى اليوم التالى والذى يوافق اليوم الحادي عشر من  كل شهر ميلادى.

موعد إعلان سعر البنزين بالسعودية

والآن  ينتظر جميع المواطنين فى السعودية الأسعار، والتي سيتم العمل بها من اليوم الحادي عشر بشهر يونيو؛ حيث أن شركة  أرامكو  تقوم بتحديد الأسعار الجديدة البنزين، وفقا لأولويات من أهمها أسعار النفط العالمية وظروف الاقتصاد التي يمر بها العالم.

Looks like you have blocked notifications!