الاستعلام عن نتيجة الشهادة الاعدادية 2021 ، يوفر رابط نتيجة الشهادة الاعدادية العديد من الخدمات منها خدمة الاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الاعدادى من خلال ادخال رقم الجلوس، فقد أصبحت العديد من المحافظات تعلن عن النتائج عبر روابط مديرية التربية والتعليم وذلك بعد الانتهاء مباشرة من أعمال التصحيح للمواد الدراسية والكنترول.

يوجد العديد من المحافظات التي أوشكت على إنهاء مراجعة ورصد وتصحيح الإجابات؛ حيث بدأت المدارس في التصحيح منذ إنتهاء الصف الثالث وذلك بغرض سرعة رفع درجات الطلاب من خلال المواقع الرسمية الخاصة بالنتائج الطلابية، التي تتواجد في الأغلب داخل مواقع مديرية التربية والتعليم المنتشرة في جميع المحافظات مثل الجيزة، القاهرة، الإسكندرية وغيرها.

أوضحت معظم المحافظات حول الجمهورية عن إقتراب الإعلان نتيجة الشهادة الاعدادية برقم الجلوس، والتي ستقوم كل مديرية بوضع نتائج طلابها على الموقع الإلكتروني لها، مما يسمح لهم بإستخراجها بشكل سهل ثم يبدأ بعدها الطالب أو الطالبة في تحديد مصيرهم سواء لإكمال في الثانوية العامة أو إختيار أحد المراحل التعليمية الأخرى.

الاستعلام عن نتيجة الشهادة الاعدادية 2021

ويترقب كل من طلبة 3 إعدادي وأولياء أمورهم الاستعلام عن نتيجة الشهادة الاعدادية فبمجرد الإعلان عنها يسارع الجميع للدخول حيث أن هذه المرحلة الدراسية مهمة وهي تحدد مصير الطالب في إستكمال الدراسة، وتعتبر موقع نتيجة الشهادة الاعدادية الأكثر زيارة والبحث عنها في بجانب موقع وزارة التربية والتعليم وغيره من مواقع الاعلان عن نتيجة الصف الثالث الاعدادى بالاسم ورقم الجلوس.

مديرية التربية والتعليم نتائج الشهادة الاعدادية

يستعلم طلبة الصف الثالث الاعدادى واولياء أمورهم عن درجة نجاح الشهادة الإعدادية لعام 2020/2021، في المجموع الكلي يبلغ 280 درجة مقسمة على كل المواد الأساسية، وهي المواد التي تضاف درجاتها إلى المجموع الكلي بعكس المواد الفرعية التي لا تضاف إلي المجموع الكلي.

وتنقسم المواد الأساسية الي:

  •  اللغة العربية.
  • اللغه الانجليزيه.
  • الدراسات الاجتماعية.
  • العلوم.
  • الرياضيات.

و لكي يجتاز الطالب الشهادة الاعدادية يجب أن يحصل على درجة النجاح و التي تمثل مجموع  أكبر من 50%  من حاصل المجموع الكلي، أي أن يكون مجموع الطالب أكثر من 140 درجة.

موقع نتيجة الصف الثالث الاعدادى 

قامت وزارة التربية والتعليم  باتخاذ الإجراءات الحاسمة ولذلك للحفاظ على صحة الطلاب، ووقايتهم من الفيرس فلم يتم تلقي أي شكاوى خلال أداء امتحانات الشهادة، وبعد الدخول إلى أحد الروابط المرفقة لكم فسوف تجدون خانة النتائج للطلاب، ويتم إدخال رقم الجلوس للطالب أو الطالبة وقد أوضحت معظم المحافظات أنه جاري تصحيح الإجابات ورصدها حتى تتوفر على موقع المديرية للتربية والتعليم.

Looks like you have blocked notifications!