يحلم جميع الأشخاص بجسد متناسق وقوام مثالي، فإذا كنت من ضمن هذه الأشخاص فيجب عليك أن تتبع  السبع الخطوات التالية لإنقاص الوزن، وسوف نشرح تلك الخطوات بشان مفصل من اجل معرفة قيمة كل طعام من الأطعمة التالية، وكيفية تأثيره على جسم الإنسان والتخسيس بشكل سريع.

وننصح الجميع بضرورة ممارسة الرياضة بشكل مستمر، مع كثرة شرب المياه لأنها تؤدي التخسيس وانقاص الوزن، وتساعد الشخص في الحصول على جسم مثالي متناسق بين جميع أصدقائه.

أفضل طرق إنقاص الوزن

الشوكولاتة الداكنة: حيث أشارت العديد من الدراسات أن تناول الشوكولاتة الداكنة يمكن أن يساعدنا في تقليل استهلاك الأطعمة المالحة، وخاصة أن الأطعمة الحلوة تقلل الرغبة من خلال تعزيز الشبع، كما يمكنها أيضاً تحسين وظائف القلب والحفاظ علي ضغط الدم، وفي دارسة أخري وجد أن تناول الشوكولاتة الداكنة يقلل من مستوي هرمون الجريلين .

جذر الشمندر: يحتوي جذر الشمندر علي نسبة عالية من الماء ومنخفضة من السعرات الحيوية، وهذه الخواص مفيدة جدا لفقدان الوزن، ويمكن أيضاً استخدام الدرنات مثل العربية والبطاطا الحلوة للحد من الرغبة الشديدة في تناول الحلويات، ومن الأفضل تناول جذر الشمندر والدرنات الأخري 3إلي 4 مرات في الأسبوع.

الشوفان: يعد الشوفان من أفضل الوجبات  التي تساعد علي إنقاص الوزن، وذلك لأنه مليء بالألياف التي تستغرق وقتاً للهضم، كما أن اتباع نظام الشوفان يزيد من مستوي كوليسيستنين،  كما أنه يمكنك عمل وصفات الشوفان  عن طريق إضافة العدس والخضراوات المختلطة وبعض مساحيق التوابل.

البيض: أشارت دارسة أجرتها  جامعة سانت لويس في الولايات المتحدة إلي إذا كانت وجبة الفطار تحتوي علي البيض، فإنه يساعد  في منع الإفراط في تناول الطعام لمدة 26 ساعة القادمة، كما أن البيض يساعد في تحميل جميع الأحماض الأمينية.

بذر الكتان : تشتهر جميع بذور الكتان بقدرتها القوية علي قمع الشهية، حيث تعد البذور مصدرا للألياف وأحماض أوميغا الدهنية والتي تساعد في تقليل الرغبة الشديدة والجوع ، كما أن تناول معلقة صغيرة من البذور مفيداً للصحة.

السبانخ: هي عنصر غذائي جيد خلال فصل الشتاء، كما أظهرت الدراسات أن السبانخ تحتوي علي أغشية الأوراق الخضراء، كما أنها تساعد في إنقاص الوزن.

يمكنك من خلال الخطوات لسابقة والوصفات الطبيعية الرائعة التخلص من الوزن الزائد والحصول على جسم رشيق رائع، ولكن ننصح الجميع بضرورة الإكثار من شرب المياه خلال هذه الفترة، وذلك بالإضافة غلى ممارسة الرياضة البسيطة بشكل مستمر، مما يُساعد كثيراً في حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد.

Looks like you have blocked notifications!