السعر الجديد للبنزين. أعلنت شركة أرامكو منذ قليل عن أسعار البنزين الجديدة عن شهر يونيو 2021، والبين من الاسعار الجديدة هو حدوث ارتفاع في الاسعار بالمقارنة لشهر مايو الماضي، وذلك نتيجة لارتفاع سعر التصدير للخارج.

يأتي ذلك القرار الجديد من أرامكو بشأن تسعير منتجاتها من البنزين والسولار. في إطار المراجعة الشهرية الذي تقوم به أرامكو السعودية في إطار حوكمة سعر البنزين والطاقة والمياه. والذي تتبعه المملكة منذ شهر فبراير 2020.

أرامكو تعلن السعر الجديد للبنزين لشهر يونيو 2021:-

السعر الذي أعلنته شركة أرامكو منذ قليل، للبنزين والسولار، سوف يتم العمل به اعتباراً من صباح الجمعة الموافق 11 يونيو 2021 وسوف يتم العمل بالسعر الجديد لمدة شهر ينتهي يوم 10 يوليو 2021. وقد جاءت الاسعار الجديدة للبنزين والتي سوف يتم العمل بها خلال شهر يونيو وحتى العاشر من شهر يوليو المقبل قد جاءت كالتالي:-

المنتج السعر
بنزين 91 2.18 ريال لكل لتر
بنزين 95 2.33 ريال لكل لتر
الديزل  0.52 ريال
الكيروسين 0.70
البترول المسال 0.75

ويترقب المواطنين في السعودية كل شهر الاسعار الجديدة. للبنزين ومواد البترول. حيث تقوم أرامكو بعمل مراجعة سعرية. حيث يتم مقارنة السعر المحلي بسعر التصدير. فإذا ما كان هناك ارتفاع في سعر التصدير. يتم اتخاذ قرار برفع الاسعار. والعكس صحيح.

ونتيجة للتأثيرات السلبية التي تتركها عملية رفع اسعار البنزين، تقوم حكومة المملكة وبتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز. بزيادة المبالغ المخصصة لدعم الطبقات الفقيرة. وذوي الدخل المنخفض. من أجل مساعدتهم على تحمل الاعباء الاقتصادية التي نتجت عن رفع أسعار البنزين، وغيرها من الخطوات الأخرى التي اتخذتها المملكة في عملية الاصلاح الاقتصادي. بهدف تخفيف العبء عن الموازنة الحكومية. مع العمل على تنويع مصادر الدخل في المملكة.

Looks like you have blocked notifications!