يوجد العديد من  الأشخاص الذين يعانون من مشكلة زيادة الوزن وخاصة النساء والذين يبذلون قصاري جهدهم لفقدان هذا الوزن من خلال اتباع الرجيمات القاسية، ولكن أغلبهم يعانون من  المشكلات الصحية التي تمنعهم من التخلص من الوزن الذائد علي الرغم من اتباع الرجيمات القاسي، ولذا سوف نظهر لكم 5 مشكلات صحية تؤدي إلي زيادة الوزن. مشكلات صحية تؤدي لزيادة الوزن.

ويجب علاج تلك المشكلات الصحية التي قد تتسبب في زيادة الوزن بشكل كبير خلال هذه الفترة، ومع ممارسة الرياضة وشرب الماء الكثير سوف تحصل على جسم مثالي خلال الفترة القادمة.

خمس مشكلات تؤدي صحة تؤدي إلى زيادة الوزن

أولاً الإجهاد والاكتئاب:يؤدي الإجهاد المستمر إلي إنتاج مستمر للكورتيزول والأدرينالين، وفي هذه الحالة، يحول الكورتيزول طاقتنا إلي دهون ويحفظها، هل تعاني من التعب أوالأرق من المحتمل أن تقترب من الاكتئاب.

ثانياً داء السكري من النوع الثاني: في حالة مرض السكري من  النوع الثاني، علي عكس النوع الأول، ينتج البنكرياس ما يكفي من الأنسولين ونتيجة لذلك، فوجود الكمية الزائدة من هذا الهرمون المتراكم تسبب السمنة.

ثالثاً قصور الغدة العرقية: يؤدي نقص هرمونات الغدة الدرقية إلي إبطاء عملية التمثيل الغذائي فهل تعاني من فقر الدم والغثيان والإمساك فمن المحتمل أنه قصور الغدة الدرقية، فإذا أحسست بهذه الأعراض يجب عليك الذهاب إلي الطبيب.

رابعاً متلازمة تكيس المبايض: عندما يحدث الوزن الزائد مع عد انتظام الدورة الشهرية والصداع النصفي، فمن الممكن أن هذا الشخص يعاني من كثرة الأكياس، وفي هذه الحالة، يكتسب الشخص وزن في الجزء العلوي من جسمه ويصبح ثقيلاً، بالإضافة إلي ذلك، يبدأ الشعر الغير مرغوب فيه بالنمو، وتحدث الكثير من مشاكل الجلد، ويصبح صوت الشخص أعمق.

خامساً خلل الغدة النخامية: عندما تنتج الغدة النخامية الكثير من البروكلاتينن، فقد تظهر الكثير من الأورام الحميدة في جسم الشخص وعدم انتظام الدورة الشهرية عند النساء وأيضاً مشاكل العين والصداع.

بعد التعرف على الأشياء الضارة التي تؤدي إلى زيادة الوزن لدى العديد من الأشخاص، يجب هنا على الفور استشارة الطبيب للتعرف على المشكلة وتقديم العلاج الخاص لها من اجل تفادي خطورتها التي قد تؤثر كثيراً على جسم الإنسان، كما انها تؤدي إلى تفاقم الخطورة الصحية على أجهزة الجسم، والتدخل الطبي السليم يفيد الإنسان كثيراً خلال المرحل القادمة.

Looks like you have blocked notifications!