يجب علي الطلاب تناول الأغذية الصحية خاصة خلال وقت الامتحانات،  والتي تساعدهم علي التركيز واستيعاب المواد الدراسية بسهولة، يمكن أن يؤدي الحفاظ علي صحتك إلي تعزيز الأداء الأكاديمي ومساعدتك في تحقيق أهدافك.

فيوجد بعض المأكولات التي تساعد الطلبة علي التركيز خاصة وقت الامتحانات، كما تظهر بعض الأبحاث أن بعض الأطعمة قد تكون مهمة بشكل خاص لصحة الدماغ وتعزيز الأداء العقلي، والتي سوف نكشفها في هذا المقال.

أطعمة تُساعد على التركيز وعدم النسيان

من الممكن أن يساعدك النظام الغذائي علي التركيز في الامتحانات، لذا لا يجب علي أي شخص أن يفوت أي وجبة من الوجبات أو التقليل من الطعام خاصة وجبة الإفطار والتي تعد من أهم الوجبات.

ويجب علي الطلاب أن يتناولوا وجبات مختلفة تحتوي علي البروتين والكربوهيدارات، فتنوع الأطعمة يزيد من التركيز في الامتحان، ولذا سوف نتعرف علي أهم الوجبات التي يجب تناولها للتركيز في الامتحانات وهي:

  • الحمضيات: تشير الدراسات أن تناول الحمضيات يساعد في تعزيز العقل وتحسين وظائف المخ بشكل عام.
  • التوت: يحتوي التوت علي مركبات تؤدي إلي تعزيز الأداء العقلي.
  • الشوكولاتة: منتجات الشوكولاتة والكاكاو، تساعد في زيادة تدفق الدم إلي العقل وتحسين الذاكرة ووقت رد الفعل.
  • المكسرات: المكسرات تحتوي علي الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الدماغ، بما في ذلك فيتامين e والزنك، ويساعد أيضاً في تحسين الحالة العقلية.
  • البيض: يساعد البيض في تعزيز الدماغ وذلك لأنه يحتوي علي الكولين، والسيلينيوم الموجودة في صفار البيض.
  • الأفاكودو: حيث يساعد الأفاكودو في تحسين الأداء العقلي.
  • الأسماك: يؤدي تناول الأسماك والمأكولات البحرية إلي تعزيز الذاكرة وتعزيز الدماغ بشكل صحيح، ويساعد أيضاً في إبطاء التدهور العقلي.
  • البنجر: يساعد البنجر في تحسين تدفق الدم إلي الدماغ، وتواصل الخلية العصبية، وصحة الدماغ بشكل عام، حيث ربطت الدراسات بين استهلاك عصير البنجر وتحسين الأداء في الاختبارات.

يمكنك من خلال أنواع الأطعمة السابقة أن يكون لديك ذاكرة عالية، لذا ننصح جميع الطلاب وأولياء الأمور قبل بداية العام الدراسي الجديد، وخاصة طلاب الثانوية العامة التركيز على تلك الأطعمة لرائعة التي تقدم ذاكرة جيد ة للطلاب والأسرة جميعها، وخاصة ان تلك الأطعمة جاءت بعد العديد من التجارب الرائعة التي أشارت لها التقارير.

Looks like you have blocked notifications!