الطريقة الأصلي لمسحب البيك السعودي المقرمش الشهي كالمطاعم بتتبيلة رهيبة

الطريقة الأصلي لمسحب البيك السعودي ، أشهر وألذ أكلة، تشتهر بها المملكة العربية السعودية، يعشقها كل من تذوقها، سواء تذوقها من المطبخ السعودي في بلدها الأصلي بالمملكة، أو خارج المملكة، فوجبة مسحي بيك السعودي، من الوجبات المنافسة بشدة في المطابخ العالمية، يحبها الكبير والصغير، وطريقة تصنيعها سهلة وسريعة، فالطريقة الأصلي السعودي لدجاج مسحب البيك السعودي، بإمكان كل ربة منزل صنعها مثل المطاعم، بنفس المذاق المقرمش، وتتبيلة السبايسي الرائعة، ومعها مجموعة رائعة من الصوصات التي بإمكانك تصنيعها منزليًا أيضًا، لتحصلي على وجبة مسحب البيك السعودي على أصولها.

طريقة عمل دجاج مسحب البيك
طريقة عمل دجاج مسحب البيك

الطريقة الأصلية لمسحب بيك السعودي

إضافة إلى ما سبق، فالجدير بالعم أن وجبة مسحب البيك السعودي، يقدم حسب الرغبة، بارد أو حار، فللبارد عشاقه، وللسبايسي عشاقه أيضًا، والفرق بين الطريقتين تكمن في الصوص المقدم معه، ولشيف آية حبيب، أكثر من طريقة لعمل صوصات متنوعة، بجانب مسحب البيك، منها الحار والبارد وشبيه الثومية، سنشرحها فيما يلي بالتفصيل.

مكونات مسحب البيك على طريقة شيف / آية حبيب

  1. صدور دجاج مدقوقة، ومقطعة مكعبات مستطيلة.
  2. ملح.
  3. فلفل أسود.
  4. ثوم بودرة.
  5. بصل بودرة.
  6. 1/2 كوب حليب رايب.
  7. زنجبيل بودرة.
  8. باربيكا.
  9. مرقة دجاج فورية.
  10. ربع كوب من الصلصة الحارة.
  11. عصير ليمونة.
  12. بشر ليمونة.
  13. ملعقة صغيرة خل.
  14. 1 ملعقة صغيرة شطة.

تحضير التتبيلة لعمل أشهى وجبة البيك على أصولها

  • أولًا ابدئي بإحضار وعاء عميق، وضعي فيه اللبن الرايب، ثم عصير الليمون، ثم الخل وامزجيهم جيدًا.
  • ثم أضيفي الثوم، والفلفل الأسود، والبصل البودرة، والثوم البودرة، والزنجبيل، والبابريكا، ومرقة الدجاج الفورية، والشطة، وملعقة صلصة حارة، وامزجيهم جيدًا.
  • في النهاية ضعي صدور الدجاج في الوعاء، داخل التتبيلة التي قمتي بتحضرها، واتركيها مدة 24 ساعة.
طريقة عمل مسحب البيك الأصلي
طريقة عمل مسحب البيك الأصلي

طريقة عمل مسحب البيك على الطريقة السعودية Aya Habib

  • أولًا أحضري عدد 3 أطباق، ضعي في أول طبق 2 كوب دقيق، وعدد ملعقة من كل من فلفل أسود، ملح، بابريكا، ثوم بودرة، بصل بودرة، زنجبيل، مرقة دجاج فورية، واخلطيهم سويًا.
  • يلي ذلك في الطبق الثاني اخلطي 3 بيضات، مع كوب حليب، ورشة فلفل أسود.
  • أيضًا في الطبق الثالث ضعي مقدار من البقسماط الخشنة.
  • قومي بغمس قطع الدجاج المتبلة، في وعاء الدقيق، وأخرجيه واغمسيه في وعاء البيض، ومنه إلى وعاء البقماط بالتتابع حتى تنتهي من الكمية كاملة.
  • في ذلك الوقت، أحضري حلة عميقة، اغمريها بزيت القلي، وعلى نار متوسطة، قومي بقلي قطع دجاج مسحب البيك، الواحدة تلو الأخرى، وبعد مرور فترة قصيرة قومي بتهدئة النار، حتى يتم تسوية الدجاج من الداخل جيدًا.
  • يلي ذلك تحضير شبكة أو مصفاة، أو مناديل لإخراج المسحب بيك عليها، لتمتص الزيت،ثم ضعيه في طبق التقديم بجانب شرائح الليمون التجميلية، والصوصات المتنوعة حسب المذاق.

شاهد ايضا