كفتة البرغل بالخلطة السرية على أصولها بطعم ورائحة كفتة الحاتي

كفتة البرغل بالخلطة السرية ، مثل المطاعم وبطعم ورائحة كفتة الحاتي، على طريقة الشيف علاء الشربيني، ومن المعروف أن كفتة البرغل، من أنواع التي تقدم مقلية، أو مشوية أو في الفرن حسب الرغبة، إضافة إلى أنها من الأكلات المحببة للصغار والكبار، وتقدم في العزومات، كوجبة جانبية مع أكلاتك المفضلة، وتصلح أيضًا أن تكون وجبة رئيسية، إضافة إلى أنها تقدم مع كافة أنواع الصوصات اللذيذة، أو الثومية، كذلك يقدم بجانبها أنواع مختلفة من السلطات، والبطاطس المحمرة التي يحبها الأطفال، والجدير بالعلم أن طريقة عمل الكفتة بالبرغل في الفرن، للشيف علاء الشربيني، سهلة وسريعة في التحضير وكميتها وفيرة تكفي عدد أفراد يتخطى الخمسة، لكل 1/2 كيلو من اللحم المفروم.

تحضير كفتة البرغل بطعم كفتة الحاتى
تحضير كفتة البرغل بطعم كفتة الحاتى

كفتة البرغل بالخلطة السرية

إضافة إلى ما سبق ذكره، فكفتة البرغل واحدة من أشهر الأكلات، التي تقدم في الأعياد والأفراح والمناسبات السعيدة، ويطلق عليها في بعض البلدان اسم الكباب، والكفتة بالبرغل يعود أصلها للمطبخ السوري، وتحديدًا في مدينة حلب في سوريا، وتم نقلها بسبب طعمها الشهي، إلى جميع بلدان العالم، وكل دولة أضافت تتبيلة جديدة أو نوع بهارات إليها، ليميزها عن البلدة الأخرى، ففي تركيا يتم إضافة صنوبر إليها، وفي العراق يتم إضافة الباذنجان إليها، وفي مصر يتم إضافة نبات البقدونس إليها، وإليكي الطريقة الأصلية الصحيحة، بسر الخلطة مثل كفتة الحاتي بالمطاعم.

مكونات الكفتة بالبرغل في الفرن على أصولها

  • لحم مفروم مقدار 1/2 كيلو.
  • فلفل أسود.
  • عدد 1 بصلة مفرومة دون ماء.
  • 2 ملعقة بهارات كفتة.
  • ملعقة صغيرة ثوم مفروم.
  • 1/2 كوب برغل.
  • بقدونس.
  • رشة بابريكا.
  • بولة ماء بصل.
طريقة عمل الكفتة بالبرغل الشيف علاء
طريقة عمل الكفتة بالبرغل الشيف علاء

طريقة تحضير أحلى أكلة كفتة البرغل للشيف علاء الشربيني

  1. أولًا أحضري وعاء عميق وضعي فيه اللحم المفروم، ثم قومي بإضافة الفلفل الأسود وبالتقليب جيدًا، واتركيه جانبًا.
  2. قومي بنقع البرغل مدة ساعة في المياه.
  3. يلي ذلك القيام بإحضار وعاء وضعي فيه البصل المفروم، وأضيفي إليه بهارات الكفتة، والثوم المفروم، والبقدونس وبالتقليب جيدًا.
  4. أضيفي البرغل المنقوع بعد تصفيته، إلى وعاء التوابل وبالتقليب جيدًا.
  5. بعد ذلك ضيفي اللحم المفروم إلى وعاء البرغل بالبهارات وبالتقليب جيدًا، حتى تتماسك كافة المكونات.
  6. اتركي اللحم مدة 1/4 ساعة في الثلاجة.
  7. أحضري بولة ماء البصل، وقومي بتصبيع الكفتة، وامسحيها بماء البصل أثناء التصبيع.
  8. في النهاية ضعي أصابع كفتة البرغل في الفرن على الشبكة، مدة 10 دقائق في الفرن.
  9. في الختام أحضري طبق التقديم، وزيني الطبق بشرائح الليمون على الجانبين، وعيدان البقدونس، وضعي أصابع الكفتة بها، وأصبحت جاهزة للتقديم.

كفتة البرغل فاطمة أبو حاتي

كما بإمكانك الاطلاع على طريقة عمل كفتة البرغل باللحم المفروم، مثل المطاعم للعزومات والأفراح والأعياد والمناسبات السعيدة، خاصة مع قرب موعد عيد الأضحى المبارك، على بطريقة الشيف فاطمة ابو حاتي أيضًا، من خلال مشاهدة الفيديو السابق، وهي طريقة سهة ومبتكرة، تزيد عن طريقة الشيف علاء الشربيني، ببضع مكونات تعد أسرار الأكلة اللذيذة،

شاهد ايضا