عمل كيكة الكاكاو السادة بالطريقة الصح لأشهى تحلية إفطار سهلة وسريعة 2021

عمل كيكة الكاكاو السادة ، المزينة بعسل النحل الطبيعي، وحبات شيكولاتة الكورن فليكس، وبودرة الكاكاو الحلو، لأحلة تحلية إفطار، تقدم مع المشروب الساخن المفضل، أو مع كوب القهوة أو النسكافيه حسب الرغبة، وللأطفال تقدم قطعة من الكيكة اللذيذة، في وجبة الإفطار لإعطائهم طاقة وحيوية، ونشاط لبدء اليوم، وهي من التحليات سهلة التصنيع والتحضير، ومكونات بسيطة موجودة في مطبخك، إضافة إلى ما سبق فالكيكة بشكل عام من التحليات المحببة، لجميع أفراد الأسرة الكبار والصغار، إضافة لكونها من أفضل التحليات في العزومات، وتقدم بأكثر من شكل، ويتم تزينها حسب الرغبة، سواء بالكريز، أو ببشر الشيكولاتة، أو الكريم حسب الرغبة.

طريقة عمل الكيكة بالكاكاو الخام
طريقة عمل الكيكة بالكاكاو الخام

عمل كيكة الكاكاو السادة

إضافة إلى ما سبق، فميزة كيكة الكاكاو أنها هشة، وبالتالي تصلح لوجبة الإفطار فهي خفيفة وصحية، كما أنها وجبة غذائية متكاملة للأطفال، بها العديد من العناصر الغذائية، المفيدة للأطفال، من نشويات وبروتين وسكريات، وبالتالي ففي حال إطعام أطفالك بها في الصباح أو قبل التمرين، أو قبل الذهاب للمدرسة، فأنتي تقدمي إليهم وجبة غذائية شهية ومفيدة لأجسامهم.

كيك الكاكاو الهش
كيك الكاكاو الهش

مكونات كيكة الكاكاو السادة أحلى تحلية شهية

  • عدد 4 بيضات.
  • كوب من جوز الهند.
  • مقدار 1/2 كوب من الزيت.
  • كوب من السكر.
  • عدد 1 ملعقة صغيرة من الفانيليا.
  • 2 ملعقة صغيرة من البيكنج بودر.
  • عدد 3 ملاعق كبيرة من الكاكاو.
  • 2 كوب من الدقيق.
  • حليب.
كيكة الكاكاو السادة المزينة بالعسل والشيكولاتة
كيكة الكاكاو السادة المزينة بالعسل والشيكولاتة

طريقة عمل  كيكة الكاكاو السادة تحلية 2021 بأسهل طريقة تحضير

  1. أولًا قومي بإحضار وعاء، وضعي فيه مقدار السكر والفانيليا والبيض، ويتم ضربهم بالمضرب اليدوي جيدًا، حتى تحصلي على قوام كريمي.
  2. يلي ذلك أحضري الخلاط الكهربائي، وضعي فيه مقدار الزيت، والبيكنج بودر، وجوز الهند، واخلطيهم جيدًا.
  3. أحضري المضرب الكهربائي، وفي وعاء ضعي الحليب، وأضيفي إليه الدقيق، وقومي بخلطهم سويًا حتى يتجانس المكونان جيدًا.
  4. أحضري وعاء وضعي فيه جميع المكونات السابق تحضيرها، وبالمضرب الكهربائي اخلطيهم سويًا.
  5. في هذه الخطوة، أحضري صينية، وادهنيها بالدقيق، وقومي بصب مكونات خليط كيكة الكاكاو السادة، ثم نضعها على شبكة فرن البوتاجاز، الذي تم تسخينه أولًا، على درجة حرارة 180درجة، لمدة 20 دقيقة في أسفل فرن البوتاجاز، ثم 5 دقائق أخرى في أعلى فرن البوتاجاز.
  6. في النهاية قومي بإخراج الكيكة من الفرن، واتركيها تبرد تمامًا، ثم قومي بتزينها بعسل النحل، والكاكاو البودرة، وضعي عليها حبات شيكولاتة الكورن فليكس، أو الكريز حسب الرغبة.
وجبة غذائية متكاملة من كيكة الكاكاو الشهي
وجبة غذائية متكاملة من كيكة الكاكاو الشهي

قطع من كيكة الكاكاو غذاء متكامل العناصر بالحقيبة المدرسية لأبنائك 2021م/1443هـ

في الختام نود أن نذكر، أن مع بداية الفصل الأول، للعام الدراسي الجديد 1443هـ، تفضل الأمهات إعطاء أبنائها من الطلاب والطالبات، وجبة غذائية متكاملة، لتناولها بفترة الاستراحة، بين الحصص الدراسية، وقطعتين من كيكة الكاكاو، في الحقيبة المدرسية، تعد وجبة مشبعة، وتعطي طاقة عالية للطالب، مما يحسن من مستواه التحصيلي أثناء اليوم الدراسي.

شاهد ايضا