نقدم لكم عبر موقعنا طريقة عمل كحك العيد بالمقادير الصحيحة بخطوات سهلة وبسيطة ومذاق رائع، حيث أنه من أكثر الأشياء التي يبحث عنها كافة الأمهات في الفترة الحالية مع اقتراب عيد الفطر المبارك، والذي يشتهر بالكثير من الطقوس الخاصة والتي من بينها تحضير حلويات العيد كالكحك والبسكويت والبيتي فور وغيرها، ونظرًا للظروف الحالية التي تمر بها البلاد من انتشار الأوبئة والخوف من الشراء من الخارج، يسعى الجميع إلى معرفة طرق الإعداد البسيطة لتلك الحلويات لإعدادها في المنزل لضمان نظافتها وأمانها.

طريقة عمل كحك العيد

يمكن تحضير كحك العيد بطريقة سهلة وبسيطة ومكونات متوفرة في كل منزل بدلًا من شراؤه من الخارج بمبالغ باهظة، ويكون ذلك عن طريق:

ـ ثلاثة أكواب سمنة أو زبدة.

ـ كيلو من الدقيق الفاخر.

ـ نصف كوب نشا.

ـ ريحة كحك معلقتين.

ـ خمس ملاعق كبيرة سمسم.

ـ معلقة واحدة خميرة.

ـ معلقة واحدة سكر.

ـ نصف كوب ماء فاتر.

ـ رشة من الملح.

خطوات تحضير الكحك بالمقادير الأصلية

ـ توضع الزبدة على النار حتى تقدح جيدًا، وفي أثناء ذلك يوضع السكر مع الخميرة مع الماء حتى يذاب تمامًا.

ـ توضع النشا والدقيق في وعاء عميق ويُخلط الجميع جيدًا ثم توضع رائحة الكحك والملح والسمسم وفوقهم السمن المقدوح لتحميصهم، ويُقلب الجميع جيدًا حتى تتجانس المكونات.

ـ يُوضع الماء المخلوط بالسكر والخميرة مع العجن جيدًا حتى تتجانس العجينة، وتُشكل العجينة حسب الرغبة وتوضع بها الحشوة المفضلة ملبن، عجوة، مكسرات، ويُوضع على صينية الفرن.

ـ يُترك الكحك لمدة ثلاثين دقيقة حتى يرتاح ويُغطى، ثم يدخل إلى فرن ساخن على درجة 190/200 درجة حتى يصبح لونه ذهبي، وبعدها يُرش الكحك بالسكر الناعم بعد أن يبرد ويقدم.

Looks like you have blocked notifications!