وصفات طبيعية لتفتيح البشرة وتوحيد لونها بمكونات بسيطة من المنزل

تبحث الكثير من الفتيات عن ماسكات لتفتيح البشرة بسرعة  وبإمكانيات محدودة ومتوافرة في كل منزل، وسنوضح في هذا المقال أهم الوصفات الطبيعية لتفتيح البشرة وتوحيد لونها، والتخلص من تصبغات الشمس الضارة بالبشرة.

تساعد الطماطم على تبييض البشرة، بالإضافة إلى قدرتها على انقباض المسام، والقضاء على حب الشباب، يتم هرس ثمرة الطماطم ثم يتم توزيعها على البشرة، ويترك حتى تجف، ثم يتم وضع طبقة أخرى على البشرة وتترك حتى تجف لمدة 20 دقيقة تقريباً، وتشطف بالماء الفاتر.

ماسكات لتفتيح لبشرة وتوحيد لونها

يستخدم قشر البرتقال في تبييض البشرة وتفتيحها، بالإضافة إلى قدرتها على تقليل إفراز الدهون، يمكن خلط مسحوق قشر البرتقال المجفف مع القليل من ماء الورد، ويخلط المزيج سوياً، ثم يوضع على الوجه ويترك لمدة ربع ساعة على البشرة، ثم يغسل بالماء الفاتر.

يعتبر خليط التفاح وعصير الليمون من أفضل الماسكات لتفتيح البشرة وتوحيد لونها، حيث يتم خلط شريحة تفاح مهروسة وملعقتان من عصير الليمون ثم يوضع الماسك على البشرة، ثم يترك لمدة نصف ساعة، ويغسل بالماء الفاتر، ويتم تجفيف البشرة جيداً، ثم ترطب بمرطب مناسب لنوع بشرتك.

أهم الوصفات لتفتيح البشرة

يتم خلط عصير الطماطم مع قطرات من عصير الليمون، ثم يوضع الماسك على البشرة ويترك لمدة 20 دقيقة، وتغسل البشرة جيداً بالماء الفاتر، وتكرر هذه الوصفة ثلاثة مرات أسبوعياً، وهذه الخلطة تساعد على الوقاية من حب الشباب والأكزيما، بالإضافة إلى التخلص من الصدفية.

يمكن خلط عصير البرتقال مع القليل من الكركم  واستخدام هذه الخلطة كوصفة لعلاج تصبغات لشمس وتبييض لبشرة وتوحيد لونها، حيث يوضع الماسك على البشرة، ويترك هذا لخليط على الوجه لمدة ساعة كاملة، ثم تغسل البشرة بالماء لفاتر، ويتم تجفيفه جيداً ثم ترطيبها بمرطب مناسب لنوع بشرتك.

من خلال الوصفات الطبيعية التي تم الإشارة لها في هذا المقال يمكنك الحصول على بشرة رائعة من خلال تفتيح البشرة والحصول على لون موحد لها، وأكد البعض أن تلك الوصفات مجربة وسهلة يجب اتباعها بالتفاصيل السابق ذكرها وبنفس الخطوات من أجل الحصول على النتيجة المرغوب فيها بسرعة كبيرة.

شاهد ايضا