تم الإعلان بشكل رسمي خلال الأيام السابقة عن موعد ظهور نتائج البكالوريا 2021 في الجزائر، حيث سيتم الاعلان عن ظهور النتائج خلال الساعات القليلة القادمة، حيث أعلنت وزارة التربية الجزائرية بأنه سيتم إعلان ظهور النتائج خلال ساعات اليوم 22 يوليو، وذلك فور أن يتم اعتمادها من قبل وزير التربية الجزائرية.

نتائج البكالوريا 2021 في الجزائر

لقد أعلنت الوزارة في الجزائرعن انتهاء الأعمال الخاصة بتصحيح أوراق الطلاب ورصد درجاتهم، وذلك بعد أن أدوا الطلاب الامتحانات، والتي بدأت في اليوم السادس من شهر يوليو الجاري، وانتهت يوم 9 من نفس الشهر.

كما أنه سيتم رصد درجات الطلاب في الكنترول في جميع المدارس في الجزائر، كما أكدت وزارة التربية في الجزائر أن النتائج الخاصة بالطلاب، ستكون متاحة فور اعتمادها علي موقع الديوان الوطني.

رابط موقع وزارة التربية الجزائرية

ولقد وفرت وزارة التربية الجزائرية رابط الاستعلام عن نتائج البكالوريا 2021 في الجزائر، وذلك حتي يتمكن الطلاب في ظل هذه الظروف التي تخض جائحة كورونا، ونظرا للإجراءات الاحترازية التي يجب اتباعها، كان هذا هو الحل الأمثل بكي يستطيع الطلاب الحصول علي نتائجهم.

ولقد أدي الطلاب الامتحانات بسلام، وذلك نظرا للمجهودات التي بذلتها الوزارة في تعقيم اللجان بشكل جيد، وذلك حفاظا علي سلامة الطلاب والطالبات والقائمين علي أعمال الامتحانات.

نتيجة البكالوريا 2021‪ في الجزائر

صرحت وزارة التربية التونسية بأن نسب نجاح الطلاب للعام الجاري ترتفع بشكل ملحوظ عن نسب نجاح العام الماضي، ولقد بلغت نسب النجاح بين الطلاب المتقدمين للامتحانات ما يقرب من 45.58٪، وتعد هذه النسبة مقارنة بالعام الماضي مرتفعة.

خطوات الاستعلام عن نتائج البكالوريا 2021

  • يستطيع الطالب الاستعلام عن نتيجة البكالوريا في تونس، وذلك من خلال تسجيل الدخول علي هذه الرابط http://www.onec.dz/
  • ثم يقوم الطالب باختيار نتائج البكالوريا، ومن ثم يقوم بإدخال الرقم السري، وكذلك الرقم التعريفي للطالب المستعلم أو رقم التسجيل.
  • بعد التأكد من كتابة الرمز والبيانات بشكل صحيح، قم بالضغط علي عرض النتيجة، والتي ستظهر لك مباشرة بالدرجات.
Looks like you have blocked notifications!