تبحث الكثير من الفتيات عن أفضل الطرق المستخدمة في تقوية الأظافر، والتي تعد من أفضل علامات الجمال الأنثوية، حيث تعاني الكثير من الفتيات من تكسر الأظافر، سنوضح في هذا المقال أفضل الطرق المستخدمة في علاج هذه المشكلة، والتي من أهمها وصفات زيت الزيتون.

يعتبر زيت الزيتون من أهم الزيوت الطبيعية التي تستخدم في العديد من الوصفات الطبيعية، كما يعتبر من أهم الزيوت المستخدمه لعلاج مشاكل البشرة والأظافر، وغيرها من المشكلات التي تواجه العديد من السيدات، تعتبر وصفة عصير الليمون وزيت الزيتون من أهم الوصفات التي تستخدم في علاج تكسر الأظافر والمساهمة في تقويتها.

وصفة طبيعية لتقوية الأظافر

تستخدم هذه الوصفة في تقوية الأظافر وجعلها ناعمة وملساء، قم بتسخين كمية من زيت الزيتون على نار هادئة واتركيه يبرد، ثم قومي بنقع أظافرك في زيت الزيتون الدافئ لمدة ثلاثون دقيقة، وهذه الطريقة تساعد في تسريع الامتصاص، وبذلك يمكن ترطيب الأظافر والبشرة بشكل جيد، ضعي زيت الزيتون.

قومي بتدليك الجلد المحيط بالأظافر جيداً بحركة دائرية صغيرة، استمري في التدليك حتى يتم امتصاص الزيت بالكامل، قومي باستخدام قطعة قماش نظيفة أو عازل أظافر لتلميع الظفر بشكل جيد، وهذا سيجعل أظافرك لامعة ومشرقة، وهذا يمنح أظافرك الحماية من المواد الكيميائية المستخدمة في المانكير.

امزجي بين زيت الزيتون وعصير الليمون بنسبة 3:1 واخلطيه جيداً، قومي بنقع أظافرك في هذا المزيج، ثم اتركي أظافرك مبللة لمدة عشرة دقائق، بعد إزالة أصابعك من المحلول، قومي بتغطية يديك بقفازات قطنية.

واتركي هذه القفازات على أظافرك طوال الليل لكي تتمكني من تقوية الأظافر، وذلك حسب ما ورد من موقع بولد سكاي، قم باتباع كل هذه الخطوات لتحافظ على أظافرك من التقصف والتكسر.

Looks like you have blocked notifications!