ارتفاع قيمة فاتورة الكهرباء وزيادة الاستهلاك هو أمر يعاني منه الجميع، لذلك يسعى الكثيرين لمعرفة طريقة التوفير في الاستهلاك الشهري حتى تقل قيمة فاتورة الكهرباء، ونظرا لأم هناك أجهزة تستهلك الكهرباء رغم غلقها، فإننا ننشر لكم هذا المقال من أجل التوعية وتقليل الاستهلاك الشهري حتى لاتقوم بإستهلاك بدون ضرورة.

كيفية توفير استهلاك فاتورة الكهرباء

حتى تحافظ وتستهلك في الكهرباء لابد من قراءة المقال جيدا ومعرفة الأخطاء التي تزيد فاتورة الكهرباء، ومنها مايلي:

استخدام اللمبات الموفرة للكهرباء

يجب أن تستخدم اللمبات الليد الموفرة للكهرباء في إضاءة المنزل بدل من إستخدام اللمبات العادية، حيث أن اللمبات الموفرة عمرها أطول وتوفر في الاستهلاك، بالإضافة أيضا لتوفير إضاءة أفضل للعين.

يجب عدم ترك شاحن الهاتف في الكهرباء

يجب عدم ترك شاحن الهاتف متصل بالكهرباء بدون داعي، عندما تنتهي من الشحن يجب نزعه من فيشة الكهرباء تماما، حيث أن متوسط استهلاك الشاحن للكهرباء خلال اليوم هو 1.2 وات، لذلك يجب عدم ترك الشاحن متصل بالكهرباء بعد الانتهاء من شحن الهاتف، حتى لاتستهلك كهرباء بدون داعي وتزيد من قيمة الفاتورة .

يجب فصل التيار الكهربائي عن أي أجهزة بها تيمر وعن الميكرويف

يستهلك الميكرويف كهرباء حتى وهو لايعمل طالما أن الفيشة متصلة بالتيار الكهربائي، وفصله يوفر أموالا كثيرة في العام، حيث يستهلك الميكرويف يوميا 108 وات، وذلك ينطبق أيضا على الغسالة والمروحة، لذلك يجب فصل هذه الفيش من الكهرباء وسوف تلاحظ انخفاض كبير في معدل استهلاك فاتورة الكهرباء.

يجب فصل فيشة التلفزيون والريسيفر ديفي دي

يجب عند الانتهاء من استخدام هذه الأجهزة فصل الفيشة عن الكهرباء عن كلا من التليفزيون والريسيفر، والكمبيوتر، واللاب توب، حيث أن وضع إيقاف التشغيل لايمنع استهلاك الكهرباء، فلن تخسر شيئا إذا نزعت الفيشة، حتى توفر 22 وات يوميا من استهلاك الكهرباء، وبالتالي سوف توفر خمسة أضعاف الفاتورة.

يجب عدم تشغيل التكييف طوال الوقت بدون داعي

يمكنك أن تقوم بتوفير استهلاك البنزين بأن تقوم بإحكام غلق المكان حتى لا تحتاج لتشغيل التكييف طوال اليوم، كم يجب بعد أن تصل درجة حرارة الحجرة للتبريد المطلوب إغلاق التكييف وتشغيل المروحة ذلك يوفر كثير من المال.

يجب تشغيل الغسالة بحمولة مناسبة وعدم تشغيلها أكثر من مرة بحملة بسيطة

إذا قمتي بإستخدام حمولة الغسالة المناسبة، فإن ذلك سوف يوفر استهلاك الكهرباء ويجعل الغسالة تعمل بكامل طاقتها ولا تحتاج تشغيلها أكثر من مرة على كمية ملابس قليلة، كما يجب اختيار برنامج الغسل المناسب، ويمكنك الغاء العصر أو التجفيف في الصيف، حيث ذلك يوفر في استهلاك الكهرباء.

Looks like you have blocked notifications!