أخبار السودان اليوم مباشر عاجل: النيل يتجاوز معدل الفيضان بـ14 سم والحكومة تسعي لحل

أخبار السودان اليوم والآن عاجل ، تغطية خاصة ومستمرة نقدمها لكم من خلال هذا المقال عن أهم وأخر أخبار السودان اليوم مباشر لحظة بلحظة، حيث نلقي الضوء على أهم عناوين الصحف السودانية اليوم وما جاء منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس الموافق 5-8-2021 ، ونستعرض عليكم الآن مباشر من قلب الحدث أهم عناوين الصحف السودانية اليوم عاجل.

أخبار السودان اليوم مباشر الآن

أخبار السودان الآن مباشر، نقلاً عن صحيفة راكوبة السودانية جاء خبر بعنوان “النيل يتجاوز في الخرطوم منسوب الفيضان بـ14 سم” حيث أعلنت وزارة الري السودانية والموارد المائية منذ قليل، أن نهر النيل قد تجاوز في العاصمة الخرطوم منسوب الفيضان بأربعة عشر سم، وتم تسجيل معدل النيل الأزرق إيراد 806 ملايين متر مكعب حتى اللحظة.

وفي خبر أخر عاجل أخبار السودان اليوم مباشر الآن، حيث أعلنت الدكتورة مريم الصادق المهدي وزير الخارجية السودانية خلال تصريحات صحفية رسمية أنها تتابع حاليا بعض التظلمات المقدمة والشكاوى بخصوص إجراءات التعيين الأخيرة التي تمت في وزارة الخارجية السودانية، مؤكدة أنها تمت بدون أي تأثير من الوزارة على عمل اللجنة المعنية، فيما أوضحت وزير الخارجية السودانية الدكتورة مريم الصادق المهدي بإجراء تشكيل لجنة استئناف في شكاوى حول عمليات التعيين الأخيرة بالخارجية. وسيتم التوصل لحلول فيما يخص هذا الشأن قريباً.

أخبار السودان اليوم مباشر: حقيقة فرض رسوم على شركات التعدين لتنصيب حاكم دارفور

واستكملت صحيفة راكوبة نيوز رصد أهم وأخر أخبار السودان اليوم عاجل ، حيث نشرت خبر بعنوان حقيقة فرض رسوم على شركان التعدين من أجل تنصيب حاكم دارفور، وجاء الرد من تجمع الشركات المختصة للتعدين في السودان أن ما يتم تداوله عبر منصات التواصل الاجتماعي فيس بوك او سواء موقع التدوينات الصغيرة تويتر بخصوص فرض رسوم من قبل مدير شركة التعدين السودانية للموارد المعدنية على شركات التعدين ليس بصحيح، مُشيراً أن الشائعات أكدت أنه تم فرض رسوم تُقدر بمبلغ مليون جنيه.

شاهد ايضا