مصر

طريقة عمل حلوى الهوهوز اللذيذة والمُحببة للكبار والصغار في المنزل

نقدم لكم عبر موقعنا طريقة عمل حلوى الهوهوز اللذيذة والمحببة للكبار والصغار، والتي تُعد من الحلويات الشهية ذات الطعم اللذيذ ويعشقها الجميع، وهي تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية الهامة التي تفيد صحة الإنسان، حيث تحتوي على البروتين والألياف والحديد والصوديوم والكربوهيدرات الغنية بالطاقة، ويمكن إعدادها في المنزل بكل سهولة وتقديمها للأطفال بجانب الحلويات في أعياد الميلاد.

طريقة عمل حلوى الهوهوز اللذيذة

تُعرف الهوهوز بأنها من الحلويات السريعة في التحضير وتعمل على تحسين المزاج لأن الشوكولاتة من مكوناتها الرئيسية، ويمكن تحضيرها بمكونات سهلة وبسيطة وهي :

ـ كوب من الدقيق الخاص بالحلويات.

ـ نصف كوب من السكر الأبيض الناعم.

ـ بيضتان بدرجة حرارة الغرفة.

ـ معلقة كبيرة من الكاكاو الخام.

ـ معلقة صغيرة من البيكنج بودر.

ـ ربع معلقة من الملح الناعم.

ـ معلقتان من الزبدة الطرية.

ـ قالب شوكولاتة سوداء للتزيين.

مكونات عمل الكريمة

ـ كيس من الكريم شانتيه البودر.

ـ نصف كوب من الحليب المثلج.

ـ نصف كوب من الكريمة اللباني.

ـ نصف كوب من السكر المطحون.

خطوات تحضير الهوهوز

ـ يُنخل الدقيق جيدًا لإزالة الشوائب، ثم ينخل الكاكاو والملح والبيكنج بودر، وفي الخلاط الكهربائي يوضع البيض والفانيليا والسكر والكريمة ويخفق الجميع حتى يتجانس المكونات للحصول على خليط متجانس وثقيل.

ـ يوضع خليط البيض والفانيليا على الدقيق ويقلب الجميع جيدًا للحصول على عجينة متماسكة، وفي صينية مربعة الشكل وواسعة تدهن بالقليل من الزبدة ورشة من الدقيق، يسكب بها الخليط، وتوضع في فرن لمدة خمسة وعشرون دقيقة حتى تنضج.

ـ تُحضر الكريمة بخلط المكونات سويًا، وتخرج الكيكة من الفرن وتترك لتبرد ثم تخرج من الصينية برفق وتوضع الكريمة في المنتصف وتلف برفق على هيئة اسطوانة باستخدام ورق الزبدة ثم تحفظ في الثلاجة لبعض الوقت.

إقرأ أيضاً  تحديث الضمان الاجتماعي 1442 برقم الهوية وكيفية الاستعلام عن المساعدات المقطوعة

ـ تُذاب الشوكولاتة في حمام مائي، وتخرج الهوهوز من الثلاجة وتغطى بالشوكولاتة السائلة وتدخل إلى الثلاجة مرة أخرى إلى أن تجمد وتقدم باردة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى