التخطي إلى المحتوى

نقدم لكم عبر موقعنا وصفة التخلص من الشيب بالشاي من أجل الاستفادة بالفوائد الصحية القوية للشاي على الشعر وحمايته من التقصف والتكسر وإطالته، حيث أن الشاي يُساعد على تغطية اللون الرمادي وإعطاء الشعر اللون الغامق الطبيعي بفضل المكونات الطبيعية المتواجدة بداخله، بالإضافة إلى خلوه من المكونات الكيميائية، ويُنهي المشكلة سريعًا مهما كانت الأسباب التي أدت إليها.

التخلص من الشيب بالشاي

يقدم الشاي العديد من الفوائد للشعر وليس فقط التخلص من الشيب، حيث أن الشاي يحتوي على الكافيين ومضادات الأكسدة التي تمد الشعر بالعديد من الفوائد ومن بينها :

ـ الحد من تساقط الشعر، حيث أن شرب الشاي بصورته الطبيعية يؤدي إلى تخفيف الأسباب المُؤدية إلى تساقط الشعر عند النساء، ويُقلل من الإجهاد.

ـ تعزيز نمو الشعر، حيث أن الشاي الأسود المُخمر يؤدي إلى زيادة نمو الشعر مع الاستمرار في استخدامه لمدة لا تقل عن أسبوعين، وذلك عن طريق استخدامه موضعيًا على فروة الرأس، ويستخدم بدرجة حرارة الغرفة.

ـ يُمنح الشعر اللمعان، حيث أنه غسل الشعر به بعد غسله بالشامبو ومع الاستمرار في استخدامه يمنح الشعر النعومة واللمعان.

وصفة الشاي للتخلص من الشيب

ويمكن التخلص من الشيب بالشاي عن طريق إحضار كوب من الماء ووضع كمية من الشاي به للحصول على كوب مُركز من الشاي، ثم غليه على النار جيدًا ليُصبح داكن اللون، وبعدها رفعه من على النار وتركه ليبرد، ثم إضافة معلقتين كبيرتين من الملح على الخليط.

يُغسل الشعر بالخليط أو يُوضع في زجاجة رش ويتم رش الشاي على الشعر، ويُترك لمدة نصف ساعة إلى ساعة، وبعدها يُغسل بالماء ويوضع بعض الزيت لمساعدة الشعر على الترطيب، لأن الشاي يتسبب في جفاف الشعر، ولكن الزيوت المرطبة للشعر تحميه من الجفاف، مع تكرار استخدام الوصفة سوف يختفي الشعر الأبيض تمامًا.