التخطي إلى المحتوى

نقدم لكم عبر موقعنا سعر الدولار في السودان مقابل الجنيه السوداني اليوم الثلاثاء 21/4/2020 والتي يتابعها الملايين من الأفراد، حيث تراجعت أسعار صرف الدولار مقابل الجنيه السوداني في السوق الموازية الغير رسمية على الرغم من ثبات العملة الخضراء على شاشة البنك المركزي السوداني لتصل إلى 55 جنيه للشراء و 55.27 جنيه للبيع.

سعر الدولار في السودان

يستمر الدولار في رحلة هبوطه مقابل الجنيه السوداني ليفقد حوالي 14 جنيه من قيمته خلال ثلاثة أيام فقط، وعلى الرغم من ذلك أشارت بعض الوسائل الإعلامية تسجيل الدولار قيمة 130 جنيه سوداني في السوق السوداء مقابل 137 أمس، ولم يشهد الاقتصاد السوداني في الفترة الحالية أي أحداث تفسر هذا التراجع بخلاف قرارات الحكومة.

أسباب انخفاض الدولار

يرجع السبب وراء انخفاض سعر الدولار مقابل الجنيه السوداني إلى إغلاق بعض الأسواق الرئيسية التي كانت مقرًا لتبادل العملات خارج الإطار الرسمي، حيث أغلقت السودان الأسواق الرئيسية وفرضت العزل الشامل على الخرطوم ضمن الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار وباء كورونا.

وبناء على التغيرات الأخيرة جاء السعر الرسمي للدولار في معظم البنوك وشركات الصرافة العاملة في السودان ليُسجل 55 جنيه مقابل 55.27 جنيه للبيع، سواء في بنوك السلام أو التضامن الإسلامي والسوداني الفرنسي والنيل وبيبلوس أفريقيا وباب المندب والهجرة وغيرها.