مصر

الاستعلام عن المساعدة المقطوعة 1441 من خلال وزارة الموارد البشرية 

مقطوعة الضمان الاجتماعي، ينبغي أن يتوفر في جميع الأشخاص الذين يرغبون في الاستفادة من هذه المساعدة المقطوعة توافر جميع الشروط المحددة التي يتم تقديمها من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة السعودية، حيث تعتبر المساعدة المقطوعة من أهم البرامج الموجودة داخل المملكة، حيث تساعد أصحاب الدخل المنخفض حتى يتمكنوا من العيش حياة كريمة خاصة في ظل الأوضاع التي تمر بها البلاد بعد انتشار هذا الوباء، لهذا سوف نعرض لكم من خلال مقال اليوم شروط الحصول على المساعدة المقطوعة 1441.

شروط الحصول على المساعدة المقطوعة 1441

  • يجب أن يكون هذا الشخص المتقدم لكي يستفاد من المساعدة المقطوعة أن يكون سعودي الجنسية، وإلا يقل العمر الخاص به عن 35 عاماً بجانب ألا يكون لديه أي سجلات تجارية.
  • يتطلب أن يكون هذا الشخص الذي يريد الحصول على هذا الدعم من أصحاب الدخل المنخفض، وأن يتواجد بشكل دائم داخل المملكة السعودية.
  • يجب ألا يقل الدخل الشهري الخاص به عن ثمان آلاف ريال سعودي ويتم الاستفادة منه للمطلقة أو الأرملة أو المهجورة التي لديها أطفال.

استعلام مقطوعة الضمان الاجتماعي بالسجل المدني

يمكنكم الاستعلام عن المساعدة المقطوعة من خلال رقم السجل المدني بعد أن قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتوفير رابط متخصص واتباع بعض الخطوات لكي تتمكن من الاستعلام بشكل صحيح والخطوات كالآتي:

أولا ينبغي عليك تسجيل الدخول إلى الرابط الرسمي للمساعدة المقطوعة عبر الأنترنت ثم تقوم بـ إضافة رقم السجل المدني في المربع الأول الموجود أمامك ثم تقوم بإضافة الرمز الموجود في الصورة، والتأكد من كتابته جيداً ثم تضغط على الاستعلام وسوف تظهر لك كافة التفاصيل التي تبحث عنها.

إقرأ أيضاً  تحديث بيانات الضمان الاجتماعي 1441 للمواطنين للحصول على المساعدات المقطوعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى