مصر

ما معنى أن يكون المستفيد من حساب المواطن مُؤهل ولكن استحقاقه صفر

نتابع معكم عبر موقعنا رد حساب المواطن حول ما معنى أن يكون المستفيد من حساب المواطن مُؤهل ولكن استحقاقه صفر، حيث تلقى البرنامج العديد من التساؤلات حول وضع القيمة المالية من المبلغ لحساب المواطن، ولكن الاستحقاق صفر، وأكد حساب المواطن على ضرورة أن يكون الشخص المقدم لحساب المواطن مستوفي كافة الشروط الأهلية من أجل الاستحقاق ويحصل على الدعم المستحق له، فيما يفيد بأن حساب المواطن في الأونة الاخيرة قام بالتنويه عبر حساب المواطن على تويتر بضرورة القيام بتحديث البيانات الخاصة بالأفراد والاستيفاء بالضوابط والأوراق المستحقة ليتم صرف الدعم.

عدم إيداع مبالغ حساب المواطن

أكد حساب المواطن على الشروط الخاصة بصرف الدعم، ومن لا ينطبق علية الشروط وتجاوز الحد المانع من الدعم هذا يعني أن المستفيد يكن مؤهل ولكن استحقاق الدعم صفر.

شروط الاستحقاق من الدعم

قام حساب المواطن بتوضيح الشروط اللازمة للمستفيد حيث أكد أن من أهم تلك الشروط لصرف الدعم بالكامل:

توافق البيانات مع الجهات ذات العلاقة بالمواطن.

تحديد عدد أفراد الأسرة وأعمارهم وأفراد العائلة.

الدخل الشهري لكل أفراد العائلة.

يتم مراجعة كافة الشروط والتاكد من صحتها وإذا كان هناك أي مستندات أو أوراق يتم التأكد من صحتها مع الجهات الرسمية الخاصة بالمواطن.

الضوابط الجديدة لحساب المواطن

قام حساب المواطن بتحديد عدد من التعديلات ونص على كل مواطن ضرورة القيام بتحديث البيانات الخاصة به لضمان الاستحقاق وتضمنت أيضًا الأفراد المستقلين لكافة الطلبات على أن يقوم الفرد بإثبات عقد الإيجار وإثبات السكن الجامعي من أجل ضمان استمرارية الحصول على الدعم، فهناك عدد من المعايير التي يتم على أساسها احتساب المقدار الفعلي لكل شخص.

إقرأ أيضاً  حساب المواطن يعلق على شكوى انقطاع الدعم منذ 3 أشهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى