مصر

موعد اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 1441 عبر هيئة تقويم التعليم والتدريب بالمملكة

نتابع معكم عبر موقعنا موعد اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 1441 عبر هيئة تقويم التعليم والتدريب بالمملكة، حيث أن هذا الاختبار من أهم الشروط الأساسية التي أقرتها لائحة الوظائف التعليمية من أجل الحصول على لقب معلم والترقي أو استمرار العلاوة التي تصرف كل علم للمعلمين، مع القيام بوضع عدد من التعديلات التي تعد من شأنها أن ترفع قدر المعلم والحصول على التنافس بين المعلمين والمعلمات لزيادة الكفاءة والخبرة والعلم والقدرة على زيادة التفاعل.

اختبار الرخصة المهنية للمعلمين

هذا الاختبار من أهم وأبرز الأدوات التي تساعد على رفع الكفاءة وأداء المعلمين والمعلمات والتي تساعد على رفع مستوياتهم المهارية من أجل التعرف على امتلاكه القدرات المطلوبة تجاه الطلاب والطالبات.

فهو يساعد على توضيح مدي تحقيق المعلم لأبسط المعايير المطلوبة من خلال القيام بأداء المهمة التدريسية ويشتمل على العلوم والمعارف العامة والتعرف على المهارات المختلفة والتعامل مع النتائج من هذا الاختبار إلى الترخيص المهني لمزاولة مهنة المعلمين والمعلمات، يتم انتقاء كافة المتقدمين لهذه الوظيفة وتحديد التعيينات على الفور في الوظائف التعليمية للتعيين وفقًا لضوابط اللائحة التعليمية الجديدة 1441.

اختبارات المعلمين والترخيص المهني

اختبار الرخصة المهنية للمعلمين يعد متطلب مهم للغاية وفقَا لأحداث القرارات الخاصة بوزارة التعليم السعودي وذلك الاختبار مقسم لقسمين رئيسين هم الاختبار التربوي والذي من المقرر أن يشترك فيه كافة المعلمين والمعلمات أم عن القسم الثاني هو الاختبار التخصصي والذي يعطي كافة التخصصات للمعلمين وهما حاليا 38 تخصص.

موعد اداء اختبار الرخصة المهنية

قام الدكتور عبد الله السعدوي مدير الإدارة العامة في هيئة تقويم التعليم والتدريب بالادارة العامة لقياس أنه من المقرر أن يتم عقد الإختبار في نوفمبر المقبل ذلك في يوم 20 نوفمبر 2020 المقبل الموافق 5-4-1442 على أن ينتهي خلال الفترة 28 نوفمبر 2020 المقبل الموافق 13-4-1442.

إقرأ أيضاً  بنك الجزيرة يقدم التمويل الشخصي للأفراد وحده الأقصى مليوني ريال سعودي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى