مصر

كيف تُفرق بين اللحم السليم والفاسد في المنزل بخطوات سهلة وبسيطة

نتابع معكم عبر موقعنا كيفية التفريق بين اللحم السليم والفاسد في المنزل بمكونات سهلة وبسيطة، حيث أنه مع عيد الاضحى يلجأ الكثير إلى شراء اللحمة وهو موسم الجزارين، وهذا يجعل الكثيرين يلجأون إلى شراء اللحوم الفاسدة، لعدم قدرتهم على التفريق بين اللحم الفاسد والسليم، ويمكن القيام بذلك بخطوات بسيطة لضمان صحة وسلامة الأسرة.

الفرق بين اللحم السليم والفاسد

تتعرض الكثير من اللحوم مع ارتفاع درجات الحرارة إلى الفساد والإصابة بالعديد من الأمراض والتسمم الغذائي وآلام في البطن والتعب بشكل عام في الجسم والإسهال، وهناك نقاط كثيرة تُساعد في توضيح الفرق بين اللحم الفاسد والسليم ومن بينها :

لون اللحم

لون اللحم الصالح للأكل هو لون الأحمر الوردي أما إذا وجد اللون مائل إلى اللون الرمادي أو اللون الأصفر هذا الأمر يعني أن اللحم فاسد وتسبب في نمو البكتريا علية مما تسبب في تغيير الأنسجة والمظهر العام.

رائحة اللحم

إذا كان اللحم طازج سوف تجد اللحم يتمتع برائحة مميزة أما في حالة ظهور الروائح الكريهة أو أي رائحة غريبة تسبب في التعرض لبكتريا أدت إلى فساد اللحم فلا تتردد في إلقائها في القمامة على الفور فهذا اللحمة مضرة للجسم وتسبب التسمم الغذائي.

ملمس اللحم

اللحم الطازج ناعم الملمس وإذا زادت البكتريا عليه يتكون عليه مادة لزجة تغير من ملمس اللحم هذه اللزوجة من الممكن أن تراها بالعين المجردة دون أن تضع يدك عليها.

إقرأ أيضاً  الطريقة الرسمية للإعتراض على قيمة استحقاق برنامج حساب المواطن للدفعة رقم 10 لشهر يونيو 2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى