مصر

رسوم تجديد الإقامة 2020 بالمملكة للوافدين والمغتربين من مختلف الفئات

نقدم لكم عبر موقعنا رسوم تجديد الإقامة 2020 بالمملكة للوافدين والمغتربين من مختلف الفئات، حيث كثرت التساؤلات من المواطنين لمعرفة الرسوم لتجديد الإقامة، لتجنب العقوبات التي تفرض على الوافدين من قبل الحكومة السعودية على كل من يتهاون في التجديد أو يتأخر في دفع رسوم التجديد، من خلال موقع أبشر الإلكتروني يمكن القيام بعمل كافة الإجراءات سواء في التعرف على الشروط والرسوم الخاصة بكل فئة.

رسوم تجديد الإقامة 2020 بالمملكة

قامت المملكة العربية السعودية بفرض عدد رسوم على كافة العاملين من الجنسيات الأخري مقابل تواجدهم في البلاد ومقابل العمل فتختلف الرسوم من عامل لآخر :

دفع 800 ريال شهريًا لكل أجنبي يعمل في الهندسة والمحاسبة وأي مهنة أخرى تنتمي للشركة.

رسوم تجديد تاشيرة الذهاب والعودة تستلزم دفع مبلغ 3000 ريال سعودي.

رسوم تجديد الإقامة للعمالة المنزلية

يلزم على كل عامل منزلي أجنبي أن يدفع مبلغ يقرب من 650 ريال سعودي ويتم تجديد الإقامة بعد مدة الإنتهاء وتشمل هذه الرسوم على السائقين والمزارعين والخدم في المنزل.

رسوم تجديد الإقامة لمكاتب العمل لعام 2020

تُقدر بمبلغ مالي يصل إلى 16 ريال سعودي خلال اليوم الواحد أي ما يعادل 400 ريال في الشهر، أما العمالة الوافدة يتم دفع مبلغ 25 ريال سعودي في اليوم أي ما يعادل 600 ريال شهريًا، للحصول على رخصة العمل يتم دفع مبلغ 100 ريال سعودي في العام الواحد.

رسوم تجديد الإقامة للشركات في المملكة

دفع مبلغ 650 ريال سعودي خلال الشهر الواحد عن كل عامل داخل الشركة ويتم إعفاء من رسوم تجديد الإقامة في حالة وصول أعداد العاملين إلى ما يقرب من 5 أفراد، الشركات في المملكة تقوم بدفع تجديد الإقامة من خلال وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

إقرأ أيضاً  موعد أذان المغرب اليوم الأول من رمضان 24/4/2020 ودعاء الإفطار في رمضان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى