التخطي إلى المحتوى

تزداد عمليات البحث من قبل المسلمين من مختلف أنحاء العالم هذه الأيام عن أدعية رمضان 2020/1441، وذلك لاقتراب الشهر الكريم، فلا يتبقى سوى أيام قليلة، ويرغبون في التعرف على أفضل الأدعية المستحبة لكي يتقربون بها إلى الله، فالدعاء هو أفضل وسيلة للتواصل بين الله وعبده، ويمكن للعبد أن يطلب ما يشاء ويتوسل إلى الله لكي يستجيب له، ونقدم لكم من خلال موقعنا أفضل الأدعية مكتوبة.

أدعية رمضان 2020/1441 لاسقبال شهر المغفرة

يعتبر شهر رمضان هو أفضل شهور السنة كلها وأكثرها تميزاً، وذلك لأنه شهر المغرفة والرحمة والعبادات، وينتظره المسلمين بفارغ الصبر لكي يتقربون إلى الله من خلال أداء العبادات المختلفة، مثل الصوم والصلاة والزكاة وقراءة القرآن وقيام الله والدعاء، ويتميز الشهر بصلاة التراويح التي تزيده بركة وخير، ويجد بهذا الشهر الكريم ليلة خير من ألف عام وهي ليلة القدر، ويكون الدعاء بها مستجاب.

أدعية لاستقبال شهر رمضان مكتوبة

لا يعرف الكثير من الأشخاص الدعاء بصيغة صحيحة، ولذلك نقدم لهم اليوم أدعية مختلفة يمكنهم الاستعانة بها والتوسل إلى الله لنيل رحمته ومغفرته والوصول إلى درجات عالية في هذا الشهر الكريم، وهذه الأدعية هي:

  • أللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ بالشُّكرِ وَ القَبولِ عَلى ما تَرضاهُ وَ يَرضاهُ الرَّسولُ مُحكَمَةً فُرُوعُهُ بِالأُصُولِ ، بِحَقِّ سَيِّدِنا مُحَمَّدٍ وَآلهِ الطّاهِرينَ ، وَ الحَمدُ للهِ رَبِّ العالمينَ
  • أللّهُمَّ غَشِّني فيهِ بالرَّحْمَةِ ، وَ ارْزُقني فيهِ التَّوفيقَ وَ العِصْمَةَ ، وَ طَهِّر قَلبي مِن غياهِبِ التُّهمَةِ ، يارَحيماً بِعبادِهِ المُؤمنينَ .
  • أللّهُمَّ ارْزُقني فيهِ فَضْلَ لَيلَةِ القَدرِ ، وَ صَيِّرْ اُمُوري فيهِ مِنَ العُسرِ إلى اليُسرِ ، وَ اقبَلْ مَعاذيري وَ حُطَّ عَنِّي الذَّنب وَ الوِزْرَ ، يا رَؤُفاً بِعِبادِهِ الصّالحينَ .
  • أللّهُمَّ اجْعَلْ سَعْيي فيهِ مَشكوراً ، وَ ذَنبي فيهِ مَغفُوراً ، وَ عَمَلي فيهِ مَقبُولاً ، وَ عَيْببي فيهِ مَستوراً يا أسمَعَ السّامعينَ .
  • أللّهُمَّ اجْعَلني فيهِ مُحِبّاً لِأوْليائكَ ، وَ مُعادِياً لِأعْدائِكَ ، مُسْتَنّاً بِسُنَّةِ خاتمِ أنبيائكَ ، يا عاصمَ قٌلٌوب النَّبيّينَ .
  • أللّهُمَّ افْتَحْ لي فيهِ أبوابَ الجِنان ، وَ أغلِقْ عَنَّي فيهِ أبوابَ النِّيرانِ ، وَ وَفِّقْني فيهِ لِتِلاوَةِ القُرانِ يامُنْزِلَ السَّكينَةِ في قُلُوبِ المؤمنين .
  • أللّهُمَّ وَفِّر فيهِ حَظّي مِن بَرَكاتِهِ ، وَ سَهِّلْ سَبيلي إلى خيْراتِهِ ، وَ لا تَحْرِمْني قَبُولَ حَسَناتِهِ يا هادِياً إلى الحَقِّ المُبينِ .

تقبل الله منا ومنكم .. وكل عام وأنتم بخير، أعاده الله عليكم بالخير واليمن والبركات.