التخطي إلى المحتوى

نقدم لكم عبر موقعنا مفاجأة سارة للعمالة الوافدة بشأن رسوم الإقامة في المملكة 1441، حيث قامت وزارة الموارد البشرية أو وزارة العمل سابقًا بالعمل على تقديم مجموعة من التعديلات بشأن ما جاء للعمالة الوافدة، حيث أطلقت الوزارة مبادرة جديدة تساعد على تقديم خدمة تابعة لشريحة كبيرة من المقيمين في المملكة، صلاحية تأشيرة العمل لمدة عامين بدلا من عام واحد بدون أن يكون هناك أي رسوم إضافية على تلك الخدمة.

مفاجأة سارة للعمالة الوافدة

تلك المبادرة تتماشى مع كافة المتقدمين لتلك المبادرة بالمملكة واستكمالا لبرامج الخدمات المميزة التي تتمتع بها العمالة الوافدة وأبنائهم، هذه الخدمة تخدم قطاع كبير من المغتربين المتواجدين في المملكة والوافدين الجدد منذ عام 2021.

خدمة إصدار تأشيرة خروج وعودة

منصة أبشر قامت بتسهيل على كافة الوافدين حيث يسهل على المتقدم الدخول على منصة أبشر الإلكترونية واختر الاستعلام عن الخدمات الإلكترونية واتباع كافة التعليمات من أجل إتمام عملية التسجيل.

رسوم إصدار تأشيرة خروج وعودة

أوضحت المنصة أن رسوم إصدار التأشيرة هى 200 ريال سعودي وعند طلب تنفيذ خدمة إصدار تأشيرة خروج وعودة للعامل الوافد المشمول في القرار أو أحد المرافقين له، يتم دفع الرسوم التي كانت مقررة لعام 2018 والعام 2019 دون دفع أي رسوم زيادة.

أما في حالة تجاوز مدة الصلاحية تأشيرة الخروج النهائي عن مدة صلاحية سريان هوية مقيم تتم إضافة مدة صلاحية التأشيرة لمدة المستحقة سداد المقابل المالي.

طريقة تغير المهنة عبر منصة أبشر

من السهل أن يتم إضافة تغير المهنة عبر منصة أبشر الإلكترونية ويتطلب هذا الأمر تغير الإقامة، فعند تسجيل الدخول على منصة أبشر يتم الضغط على مهنة الأعمال من القائمة السابقة واختر خدمات الجوازات من قائمة الخدمات الإلكترونية التقديم على طلب تغيير المهنة ورسوم التغيير تصل إلى ألف ريال سعودي في خلال 24 ساعة يتم الموافقة على طلب التغيير.