التخطي إلى المحتوى

نتابع معكم عبر موقعنا خطوات قراءة الاستهلاك الكهربائي أغسطس 2020 عبر الشركة السعودية للكهرباء، والتي أوضحت كيفية التعرف على مدى استهلاك الكهرباء ردًا على تساؤلات أحد المواطنين عن كيفية القراءة، وأوضحت بعض النصائح للمشتركين تفيد في التعرف على كمية الاستهلاك للفاتورة ومقارنتها مع الاستهلاك المسجل، لتؤكد الشركة مدى التزامها بمعايير الشفافية في كل مراحل من أجل دفع فاتورة الكهرباء.

خطوات قراءة الاستهلاك الكهربائي

قام العديد من المواطنين بالمملكة بتقديم الشكاوى من شأن ارتفاع أسعار فواتير الكهرباء كل شهر وبالأخص بعد عملية التركيب للعدادات الجديدة، كان رد الشركة السعودية للكهرباء على تويتر فيما ورد من أحد المواطنين مقطع صوتي يشتكي من ارتفاع فاتورة الكهرباء بعد عملية التركيب للعداد الجديد الميكانيكي والرقمي.

فأوضحت الشركة أن الأجهزة الإلكترونية تكون على وضع الاستعداد أو ما يسمى بstand by فهذا الأمر يساعد على استهلاك كمية قليلة من الطاقة، معدل استهلاك الكهرباء يتم من خلال التحكم بمواصفات وخصائص الجهاز ولكن لا تتأثر بمعدلات وارتفاع فواتير الاستهلاك.

حساب قيمة الاستهلاك لشهر أغسطس

من أجل القيام بسداد فاتورة الكهرباء لابد من معرفة طرق الاستعلام عن القيمة  للتأكد من صحة الفاتورة والاستهلاك الشهري للكهرباء وذلك عن طريق :

  • الدخول على الموقع الإلكتروني.
  • اختر خدماتنا.
  • تظهر قيمة الاستهلاك الشهري للكهرباء.

كيفية حساب الاستهلاك

بعد أن يتم الاستعلام عن الفاتورة عن كيفية حساب قيمة الاستهلاك يتم طباعة الفاتورة عن طريق :

الدخول على خدمة المشتركين واختر خدمة فاتورة، إختيار الفاتورة وعرضها، اختيار طباعة الفاتورة.

الشركة السعودية للكهرباء تعمل على تسهيل خدمات التعرف الإلكتروني على الكهرباء و الدفع والسداد أو تقديم الشكاوي، فكل ما تحتاج له متوفر في الموقع.