التخطي إلى المحتوى

نتابع معكم عبر موقعنا آلية التحقق من صلاحية التأشيرة للعمال المقيمين وموعد إنتهائها، حيث أن منصة أبشر الإلكترونية من المنصات التابعة لوزارة الداخلية والجوازات، والتي تُوفر كافة الخدمات إلكترونيًا، فقامت منصة أبشر بتحديد موعد انتهاء تأشيرات العمل، فمن أجل التأكد من صلاحية التأشيرة من السهل الدخول على حساب الخاص بالموقع، كما أن المنصة أوضحت إذا أراد صاحب العمل أن يتعرف على تأشيرة العامل وموعد الإنتهاء أو أي بيانات خاصة بالعمل فمن السهل الدخول على الموقع إلكترونيًا لمعرفة كافة البيانات.

التحقق من صلاحية التأشيرة للعمال

يمكن التحقق من صلاحية التأشيرة للعمال من خلال إتباع خطوات سهلة وبسيطة وهي :

  • الذهاب لمنصة أبشر الإلكترونية.
  • ختيار خدمة التأشيرات وبعد الانتهاء من كافة الخطوات وتسجيل كافة البيانات.
  • الضغط على كلمة عرض.
  • تظهر كافة البيانات والتفاصيل التي تبحث عنها.

من السهل أن يتم توفير خدمات تجديد التأشيرة عبر منصة أبشر الإلكترونية، فقامت المنصة بتوفير طرق الدفع إلكترونيًا حتى لا تعرض العامل للغرامات المالية.

هناك أحد التساؤلات من أصحاب الأعمال عبر منصة أبشر الإلكترونية تفيد بأن بعض العمال قاموا بعمل تأشيرة خروج نهائي وتم التمديد ولكنه يريد معرفة انتهاء هذه التأشيرة، فقامت منصة أبشر بالرد على تلك الأستفسار الدخول على منصة أبشر كتابة رقم التأشيرة والتعرف على المعلومات المطلوبة.

تمديد صلاحية التأشيرات

قامت وزارة الداخلية بالعمل على تمديد صلاحية الإقامة التي انتهت وكان العامل متواجد خارج المملكة، تأشيرة الخروج والعودة المتعلقة بالدخول والخروج المملكة في هذا الأوقات الصعبة دون أن يتم دفع الغرامات المالية وهي :

  • يتم تمديد العمل بالتأشيرة الخروج النهائي لجميع الوافدين بدون أن يتم دفع أي مقابل.
  • تمديد صلاحية تأشيرة الخروج والعودة أثناء فترة علية الدخول والخروج لمدة 3 شهور.