التخطي إلى المحتوى

نقدم لكم عبر موقعنا بحث الزيادة السكانية والأمن الغذائي الذي يُعد من ضمن الأبحاث المُقررة على طلاب المرحلة الإعدادية، بعد أن حددت وزارة التربية والتعليم العديد من المواضيع لكي يقوم الطالب باختيار إحداها وتقديمه سواء منفردًا أو بمشاركة بعض الزملاء كبديل لاختبارات نهاية العام التي تم إنهائها بسبب تواجد وباء كورونا.

بحث الزيادة السكانية والأمن الغذائي

أكدت وزارة التربية والتعليم أن الأبحاث المطلوبة من كافة المراحل التعليمية تتناسب مع ما تم دراسته، وتفيد الطلاب في الحصول على معلومات كثيرة، ويتطلب بحث الزيادة السكانية التحدث عن التفاصيل والمعايير التي أدت إليها، والسير على معايير التي حددتها الوزارة من أجل إعداد البحث بشكل نموذجي.

وذلك عن طريق الاستفادة بالموضوعات التي يُقدمها بنك المعرفة المصري والتي من بينها :«الزيادة السكانية في مصر ونتائج المشكلة السكانية، توزيع السكان والكثافة السكانية، ابعاد المشكلة السكانية في مصر، الخصائص السكانية للبيئة الصحراوية».

أبحاث المرحلة الإعدادية

يُعد بحث الزيادة السكانية والأمن الغذائي من الأبحاث المطلوبة من المرحلة الإعدادية ويتطلب من الطلاب توضيح أثر الزيادة السكانية على المناخ والأنشطة المختلفة في ضوء دراسة الموضوعات فجاء في نص المشروع:

الزيادة السكانية أثر كبير على المناخ والأنشطة المختلفة، وفي ضوء دراستك والمصادر المتاحة قم بإعداد مشروع يتضمن استعراض أثر الزيادة السكانية على توفر العناصر والمركبات الكيميائية في الأنشطة المختلفة وزيادة الانبعاثات الحرارية والكيميائية التي تؤثر على عناصر المناخ في الأقاليم المناخية.

كما يمكن الاستعانة بما درسته في الرياضيات في تحليل بعض البيانات السكانية والتنبؤ بتعداد السكان المستقبلي من خلال نسب الزيادة الحالية، وكتب مقال قصير باللغة العربية تقوم فيه بتوعية مجتمعك المحيط بك عن الآثار السلبية للزيادة السكانية ثم قم بترجمة بعض العبارات منه إلى أحد اللغات الأجنبية.

شروط قبول مشروع البحث الطلاب

هناك بعض الشروط لابد من إتباعها من أجل عمل المشروع البحثي بصورة صحيحة، وتلك الشروط هي :

كتابة عنوان جذاب لمشروع البحث.

عرض المشروع بطريقة مُنظمة.

استخدام مفاهيم من المواد الدراسية المختلفة التي درسها الطالب.

الالتزام بعدد الكلمات المُحددة.

الالتزام بجميع محاور المشروع.

مراعاة القواعد النحوية والإملائية وعلامات الترقيم.