التخطي إلى المحتوى

نقدم لكم عبر موقعنا فوائد القرفة للبشرة وكيفية عمل الماسكات الطبيعية للحفاظ عليها، حيث أن القرفة تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية الأساسية للصحة فمن أهم فوائد القرفة أنها تحتوي على الفيتامينات والمعادن والألياف والسكر، وهي أكثر ما يعالج اضطرابات الجلد وحماية من علامات الشيخوخة، نظرًا لأنها تحتوي على بروتين الكولاجين المسؤول عن صحة الجلد والتخلص من الالتهابات والتئام الجروح.

فوائد القرفة للبشرة

مسحوق القرفة يستخدم في عمل الماسكات ويستخدم في الطبخ وشرب القرفة كمشروب وبالإضافة إلى إمكانية الاستخدام كمكملات غذائية أو زيت على البشرة والجسم بشكل عام، ويمكن استخدام القرفة على البشرة نظرًا لأن الدراسات الحديثة أثبتت قدرتها على التخلص من المشاكل والعيوب التي تظهر مع مرور الوقت.

علاج حب الشباب بالقرفة

القرفة تحتوي على عناصر مضادة للأكسدة والبكتريا والفطريات التي تساعد في التخلص من حب الشباب والبقع الداكنة المتواجدة في البشرة، استخدام القرفة في عمل الماسكات تساعد في التخلص من حب الشباب أكثر من المستحضرات التجميلية.

ترطيب البشرة بماسك القرفة

تعمل القرفة على تحسين تدفق الدم سطح الجلد مما يتسبب في ترطيب البشرة وازالة الجلد الميت وتحقيق النعومة واعادة حيوية ونشاط البشرة.

علاج الإكزيما

الإكزيما من أكثر ما يصيب البشرة بالتهيج والالتهابات والتي تساعد على التخلص من العيوب وإعادة تهدئة البشرة أمر هام وضروري للغاية.

ماسكات القرفة للوجه

تتعدد أنواع الماسكات الخاصة بالوجه ومن بينها :

ماسك القرفة لعلاج حب الشباب

مكونات هذا الماسك عسل مع قرفة إلى أن يصبح القوام متماسك ويتم وضعه على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم مسح الخليط من على البشرة.

ماسك القرفة لترطيب البشرة

ثلاث قطرات من زيت القرفة و3 ملاعق من الفازلين أو زيت الزيتون، يتم وضع الخليط على البشرة مع الحرص التام البعد عن العين.

ماسك القرفة لعلاج الجلد الجاف

يتكون من الملح وزيت الزيتون وزيت اللوز والعسل والقرفة المطحونة والقيام بوضع هذا الخليط لمدة ما يقرب من 15 -20 دقيقة ويتم شطف الوجه.