التخطي إلى المحتوى

يعمل حساب المواطن على تقديم الدعم لعدد من الفئات بالمملكة بما في ذلك الأرامل، والمطلقات، والمتقاعدين، وومن لا يجدون مصدر دخل، وتعد الأرامل من أكثر الفئات المستفيدة من الدعم المقدم من حساب المواطن، كما يتيح لهؤلاء الأرامل إضافة أبنائهم، أو التابعين لهم بشرط إرفاق المستندات التي تثبت ذلك.

أرملة تشكو انقطاع دعم حساب المواطن

أرسلت أرملة إلى حساب المواطن قائلة: أنه انقطع دعم حساب المواطن عنها منذ 3 أشهر، ولدي أرض مسجلة بإسم زوجي المتوفي، وتم رفض حصولي على الدعم، وتفاعل حساب المواطن مع هذه الشكوى قائلا أنه يمكنها إضافة أبنائها كتابعين لها مع إرفاق المستندات المطلوبة ( صك حصر الورثة، أو شهادة ميلاد، أو بطاقة العائلة).

الدفعة 33 من دعم حساب المواطن

قام حساب المواطن بإيداع ما يزيد عن 1.8 مليار ريال سعودي في حساب المستفيدين من الدفعة 33 لشهر أغسطس، والتي تم صرفها يوم 10 من الشهر الجاري للمواطنين المكتملة طلباتهم والبالغ عددهم 10.7 مليون مستفيد، بينما بلغت قيمة التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعات السابقة 16.5 مليون ريال ليصبح إجمالي التعويضات التي صرفها حساب المواطن منذ إنطلاقه 78.6 مليار ريال استفاد منها 537 مليون مستفيد.

متوسط دعم حساب المواطن للأسرة الواحدة

ذكر سلطان القحطاني المتحدث الرسمي باسم حساب المواطن أن نسبة المستفيدين من الدفعة 33 لشهر أغسطس بلغ 78٪ بمتوسط دعم 977 ريال سعودي للأسرة الواحدة استفاد منها 2.1 مليون رب أسرة بنسبة 95٪.