التخطي إلى المحتوى

نقدم لكم عبر موقعنا أسباب ظهور الظاهر الأسود في القدم وطرق التخلص منه بأساليب طبيعية، حيث أن ظهوره يرجع إلى نقص في التغذية والعدوى أو التعرض لإصابات قوية، وقد يُشير في بعض الحالات إلى وجود مُشكلة صحية ما في الجسم، ويسبب الشعور بالألم الشديد، ولابد من معرفة الأسباب وراء ظهوره من أجل القدرة على علاجه والتخلص من آلامه.

أسباب ظهور الظافر الأسود

هناك الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الظافر الأسود في القدم والتي من بينها :

الإصابات القوية

يرجع هذا السبب إلى تعرض الظافر للإصابات الشديدة ونتيجة للتعرض لعدد من الإصابات والحوادث من وقت لآخر احتباس الدم يحول الظافر لوجود بثور دموية تحت الظفر يسبب التعرض للون الأسود، وقد ينفصل عن الجلد تمامًا.

الإلتهابات الفطرية

من أكبر المشكلات الشائعة في ظهور اللون الأسود في الظافر ويرجع الإلتهاب الفطري إلى تغير لون الجلد من اللون الأبيض إلى اللون الأصفر أو اللون البني، الظافر يصبح منطقة خصبة لنمو البكتيريا بسبب الرطوبة وارتداء الجوارب والأحذية لفترة طويلة.

الإصابة بسرطان الجلد

هناك العديد من الإصابات المرضية التي تسبب في تغير لون الأظافر يتحول من اللون الأبيض إلى اللون الأسود ويسبب في التعرض للون الأسود وظهور السواد بشكل ملحوظ في الأظافر.

تصبغات الجلد

مع تقدم في السن يتغير لون الجلد يتحول من اللون الأبيض إلى اللون الأسود بسبب البشرة الداكنة وقد تظهر البقع الداكنة تحت الأظافر، فتكن من المسببات لتصبغات دون أن يكون هناك أي سبب مرضي على الإطلاق.

التخلص من الظافر الأسود

من أجل التخلص من أي مشكلة في الأظافر لابد من التعرف على الأسباب من وراء تلك العيوب والمشاكل التى تظهر بالأظافر سواء من الداخل أو متواجد حول الأظافر من الخارج.