التخطي إلى المحتوى

نتابع معكم عبر موقعنا كيفية الاستعلام عن المساعدات المقطوعة 1441 لمحدودي الدخل بالمملكة، حيث قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالعمل على تقديم يد المساعدة للأسر السعودية من محدودي الدخل ومتوسطي الدخل لمساعدتهم على رفع مستوى المعيشة الإقتصادي لتلبية كافة متطلباتهم واحتياجاتهم لمتطلبات الحياة اليومية.

الاستعلام عن المساعدات المقطوعة 1441

المساعدات المقطوعة خدمة مقدمة للأرامل والمطلقات والشيوخ والأفراد الذين لا يملكون مصدر رزق ثابت، وأصحاب العجز الكلي أو الجزئي، قامت الوزارة بتحديد عدد من الشروط والقواعد ويتم إختيار الأفراد المستحقين لتلك المساعدات منتهى الشفافية والموضوعية.

رابط صرف المساعدات المقطوعة

طبقًا للتطورات الخاصة بالنظام التقنية الحديث الخاص بالخدمات ومن خلال إنشاء رابط خاص بالوزارة لتقديم للحصول على المساعدات المقطوعة وتسهيل على المواطنين وتخفيف الأعباء عليهم بدل من الذهاب لمكتب الضمان الإجتماعي المنتشرة في جميع المملكة وتعمل على توفير الوقت والجهد المبذول.

أصبح رابط التقديم عبر موقع وزارة الموارد البشرية متاج لجميع الأفراد إتمام عملية التسجيل عبر موقع الوزارة بشكل أدق وأسرع لجميع المواطنين والاستعلام عن احقية الأفراد يكن من خلال نفس الرابط.

شروط صرف المساعدة المقطوعة

  • أن يكون المتقدم للمساعدات المقطوعة سعودي الجنسية.
  • لا يقل سن المتقدم عن 35 عام من أجل الحصول على المساعدات المقطوعة.
  • ألا يكون للشخص سجل تجاري.
  • لا يكون لدى المواطن المتقدم أي أرض أو أملاك مسجلة.
  • ألا يزيد الدخل الشهري للمواطن عن الحد المانع للصرف.

يتم منح المساعدات المقطوعة للأفراد المتقدمين ويتم وضع المتقدمين على قائمة الإنتظار حتي يأتي دورهم في تقديم الإعانة، الحد الأقصى للحصول على المساعدات المقطوعة للمواطنين هو 30 ألف ريال سعودي ويتم إحتساب المبلغ المستحق من قبل الوزارة على أساس عدد الأفراد والدخل الشهري للمتقدم.