التخطي إلى المحتوى

نتابع معكم عبر موقعنا رابط منصة مدرستي السعودية الجديدة 1442 منظومة التعليم الموحد، حيث اقترب العام الدراسي الجديد في المملكة، فقامت وزارة التعليم السعودي بالإعلان عن تغير وتحويل منظومة التعليم الموحد إلى رابط مدرستي وقامت بتغير رابط المنظومة، رابط منصة مدرستي يقوم بنقل آخر الأخبار التعليم في المملكة.

رابط منصة مدرستي السعودية

أسبوعين ويبدأ العام الدراسي الجديد 1442، فيبدأ الفصل الدراسي الأول بشكل رسمي سواء كان التعليم عن بُعد أو بالحضور في المدارس، حيث قامت المنظومة التعليم بتغير وتحويل منظومة التعليم إلى منظمة جديدة هى منصة مدرستي vschool.sa.

أسباب إطلاق منصة تعليمية إلكترونية

في ظل الظروف الصحية في البلاد، قامت وزارة التعليم السعودي بحظر الذهاب للمدارس والجامعات ومن هنا بدأت تنظر للعملية التعليمية وتحويلها إلكترونية، واستمر التعليم هكذا حتى صدور قرار إنهاء الموسم الدراسي، وقامت المملكة باعتماد درجات الفصل الدراسي الأول ونقل الطلاب للمرحلة الدراسية الجديدة بدون إي إختبارات، وهذه الفترة قررت وزارة التعليم بتحويل التعليم إلكترونيًا وتحويل مدرستي التعليمية إلكترونيا.

العملية التعليمية في السنة المقبلة

قام وزير التعليم السعودي بإلقاء كلمة على المنتظرون من مئات الالاف من الطلبة والمعلمين والإداريين، حيث تم إصدار قرار تحويل العملية التعليمية لعام 1442، حيث لم يتم الإقرار إذا كان التعليم عن بعد أو التعليم في المدارس وذلك الأمر سوف يتم إعادة تقييمة بعد دخول الدراسة.

منصة مدرستي الإلكترونية

منصة مدرستي الإلكترونية أصبح بإمكان الطلبة تحويل الدراسة عليها بعد أن يتم رفع وتجهيز الفيديوهات التعليمية والكتب والملفات اللازمة لسهولة تيسير العملية التعليمية في الوقت الراهن، قامت وزارة التعليم بتجهيز ما يقرب من 134 مليون كتاب مدرسي لتحضير للعام الدراسي القادم.

لم تطرح الوزارة أي قرارات رسمية بشأن التعليم للسنة القادمة فلم يتبقى سوى أيام قليلة عن بداية العام الدراسي الجديد، في الغالب العام الدراسي الأول تكون العملية التعليمية عن بعد.