التخطي إلى المحتوى

نتابع معكم عبر موقعنا شروط تمديد تأشيرة الإقامة 2021 للمقيمين بالمملكة عبر الجوازات السعودية، حيث قامت بالإعلان عن شروط تمديد تأشيرة الإقامة 2021، قامت المديرية العامة للجوازات بتحديد عدد من الضوابط التي تشمل عودة المقيمين ويتم تجديد الإقامة في ظل الظروف والأوضاع الوبائية المنتشرة في البلاد مع أخذ كافة التدابير الاحترازية والحد من نشر المرض، وأعلنت أنها تقوم بتوفير كافة الخدمات الخاصة بالتأشيرة عبر منصة أبشر الإلكترونية فمن السهل أن يتم الاستعلام عن مقيم، وتسهيل على كافة المقيمين والمغتربين بالمملكة القيام بحل مشاكل الخدمة الإلكترونية على أن يتم استقبال خدمة الرسائل.

شروط تمديد تأشيرة الإقامة 2021

أوضحت المديرية العامة للجوازات بالمملكة بضرورة إصدار جواز السفر في المدن المحددة له والموعد وتجديده من أجل تجنب حدوث إلغاء الجوازات بدون أن يتم الحصول على الرسوم، وأوضح أن هناك العديد من الشروط والضوابط الهامة التي قامت مديرية بتحديدها والتي ساعدت على تمديد تأشيرة الإقامة خلال العام الجديد 2021 والتي شملت على المهن التي لا تعود إليها.

من أهم الشروط الواجب اتباعها من أجل تمديد التأشيرة هو العمل على الإلتزام بسداد رسوم المقررة مع سداد كافة المخلفات المتواجدة على التأشيرة وانهائها تمامًا، بالإضافة إلى أن يكون الوافد للمملكة من فئات المستثمرين عليه أن يقوم باستيفاء كافة الشروط والضوابط.

تجديد تأشيرة الإقامة

على كل فرد يقوم بتجديد التأشيرة أن يقوم بتقديم شهادة صحية تثبت صحته من خلو الأمراض وأن يكن عامل ملتزم بالأخلاق وليس لديه أي سوابق وأن يكون على درجة عالية من الكفاءة العلمية والمتخصصة.

رسوم العمالة الوافدة والمقيمين في المنشآت الصناعية يتم إعفائهم من دفع الرسوم الشهرية لمدة 5 سنوات على أن تقوم الدولة بتحميل كافة الرسوم الخاصة بهم، وفيما يخص رسوم خروج هذه الرسوم لن تزيد وإنما ستبقى على نفس القيمة.