مصر

شروط القبول في معهد الإدارة العامة للطلبة والطالبات في المملكة ورابط التسجيل

نتابع معكم عبر مقوعنا شروط القبول في معهد الإدارة العامة للطلبة والطالبات في المملكة، حيث ازدادت عملية البحث لمعرفة الشروط الواجب توافرها للتقديم، حيث قام المعهد بالإعلان عن الشروط الرسمية عبر موقع الرسمي على صفحته تويتر والإعلان عن بدء تنفيذ برامجه الإعدادية من أجل أن يستفيد خريجي الثانوية العامة الذي يعمل في القطاع الحكومي، سوف يتم انعقاد المحاضرات على بُعد، فيما يفيد بضرورة الحضور لمقر المعهد وسط تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية للحد من انتشار وباء كورونا المستجد في البلاد.

شروط القبول في معهد الإدارة العامة

قام المعهد بتحديد عدد من الشروط اللازمة من أجل القبول في المعهد :

  • أن يكون المتقدم للمعهد سعودي الجنسية أو غير سعودي من أم سعودية.
  • أن يكون المتقدم حاصل على شهادة الثانوية العامة بتقدير لا يقل عن جيد في كل من الأقسام العلوم الطبيعية – العلوم الإدارية والاجتماعية – قسم العلوم الشرعية والمعاهد العلمية.
  • ألا يقبل المعهد كل من حاصل على شهادة ثانوي صناعي أو شهادة الزراعي أو معهد إعداد المراقبين أو معهد الخياطة ومعاهد الصحية.
  • أن يكون المتقدم خريج الثانوية العامة.
  • ألا يتجاوز عمر المتقدم عن 25 سنة بالتاريخ الهجري.

أداء الاختبارات التحصيلية

يتم تأدية اختبار القدرات والاختبار التحصيلي الذي يتم من خلال المركز الوطني للقياس والتقويم لكافة البرامج الاعدادية الموجهة لحملة الثانوية العام ألا يتجاوز مدة الإختبار عن 5 سنوات، فإذا كان المتقدم ممن سبق وتم التقديم واستبعاده من المعهد فيشترط أن يكون قد مضى عام على الأقل من تاريخ استبعاده، وإذا كان المتقدم ممن سبق والتحق ببرامج التخصص وتم استبعاده يشترط أن يكون قد مر عليه سنة من تاريخ استبعاده.

إقرأ أيضاً  الاستعلام عن إعفاء البنك السعودي للتسليف والإدخار برقم الهوية وأهم الشروط للحصول عليها 1441

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى